مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

معرض دبي للطيران: “جال أمرك” توقع شراكة استراتيجية مع “بان نسما” السعودية‎

22

 

 أعلنت شركة جلوبال أيرواسبيس لوجيستكس ذ.م.م. – (جال) والمركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعَمرة “أمرك”، والتي تعرف باسم “جال أمرُك” عن إطلاق اتفاقية تعاون تاريخية مع شركة “بان نسما” المحدودة، إحدى شركات مجموعة عذيب القابضة.

 

وتهدف هذه الاتفاقية المهمة إلى تعزيز التعاون، مع التركيز على الابتكار ضمن مجموعة من الخدمات المتقدمة لصيانة الطائرات وترقيتها وتجديدها.

 

وتتعاون المؤسستين الرائدتين “جال أمرُك” و”بان نسما” في تطوير مجموعة من البرامج المخصصة لكل من الطائرات النفاثة والمروحية والتي تتضمن حلولاً متكاملة وترقيات إلى جانب خدمات الصيانة والإصلاح والعمرَة. إذ ستوفر مثل هذه البرامج للمشغلين داخل المملكة العربية السعودية إمكانية الوصول إلى مرافق الصيانة والإصلاح والعمرَة ذات المستوى العالمي مع تقديم حلول صممت خصيصاً للطائرات، مما يساهم في تحسين التكلفة والجاهزية التشغيلية.

 

بالإضافة إلى ألا يقتصر هذا التعاون على تعزيز قطاع الطيران العسكري والتجاري بين البلدين فقط، وإنما يتوافق أيضاً مع الرؤية المشتركة بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود وليّ عهد   المملكة العربية السعودية. ويؤكد تعاونهما مؤخراً خلال قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) في 20 أكتوبر 2023 في الرياض، على القيمة الهائلة للتكامل والعلاقات الدولية. وتسلط هذه المبادرة الرائدة الضوء على الشراكات التحويلية الناشئة بين عدد من الشركات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتمثل دليلاً على ترسيخ العلاقة مال بين الدولتين.

 

تدمج الشراكة بين “بان نسما” و”جال أمرُك” النقاط الفريدة بين الطرفين ومواردهما الواسعة وكفاءات النخبة والتقنيات المتطورة، للمساعدة في تطوير حلول مخصصة تهدف إلى مواجهة التحديات في قطاع الطيران.

قد يهمك ايضاً:

العفو الدولية في الذكرى ال76 للنكبة : لإسرائيل سجل مروع في…

صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير…

 

تتمتع “جال أمرُك” الشركة الرائدة إقليمياً في مجال الحلول المتكاملة للطائرات وخدمات الصيانة والإصلاح والعمرَة، بشراكات استراتيجية طويلة المدى مع كبرى شركات تصنيع المعدات العالمية، ومن ضمنها “لوكهيد مارتن”، و”داسولت آفياشن”، و”جنرال الكتريك”، و”هونيويل”، و” بي إيه إي سيستمز”، و”ثايلز” (تاليس)، ما يؤكد على الالتزام بتقديم أعلى مستوى من التميز. أما شركة “بان نسما”، فقد أسست بفضل خبرتها الهائلة، علاقات تجارية مثمرة وطويلة الأمد مع العديد من شركات الدفاع الرائدة في العالم، ومن ضمنها “لوكهيد مارتن”، و”رايثيون”، و”كيوبيك”، و”يوروكوبتر” (إيرباص هيلوكتبر).

 

تأسست شركة بان نسما المحدودة، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة عذيب، في عام 1981 لتأمين المتطلبات المتزايدة في السوق السعودية في حقل الخدمات الفنية والإدارية والتشغيل والصيانة، وهي شركة سعودية راسخة حائزة على العديد من الجوائز ولديها خبرة عملية تفوق 40 عاماً باعتبارها شريك محلي موثوق به من جانب وزارة الدفاع في المملكة والقطاعات الحكومية الأخرى، ما يساهم في تحقيق مساعي المجموعة في تطوير الصناعة والارتقاء بها.

 

وفي تعليق له حول اتفاقية التعاون، قال محمود الحاي الهاملي، الرئيس التنفيذي لشركة “جال أمرُك”: “يسعدنا أن نتعاون مع “بان نسما”، الشركة الرائدة والمتخصصة في تزويد خدمات التشغيل والصيانة في المملكة العربية السعودية، من خلال هذه الاتفاقية التاريخية. ولا شك في أن هذا التعاون الوثيق مع شركائنا الاستراتيجيين الموثوقين يعزز خبرتنا الدفاعية المحلية وقدراتنا الأمنية الوطنية مع منح هذه المنطقة السمعة التي تستحقها في التميز في مجال الطيران والابتكار التقني على المستوى العالمي”.

 

وتساهم المساعي المشتركة في تعزيز التحالف، وتهدف إلى تحقيق المزيد من التطور، والتقدم التقني، والابتكار. وتعمل الشركتان على تحقيق تواءم في الاستراتيجية، لتعملان بالتالي على ترسيخ معايير رائدة في صناعة الطيران، وقيادة التطورات التكنولوجية، وتحقيق مكانة رائدة لا مثيل لها.

 

يتماشى هذا التعاون أيضاً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تمثل خطة تهدف إلى تنويع اقتصاد المملكة وتعزيز مكانتها العالمية. ويعد التركيز على التوطين من أبرز العناصر الأساسية لرؤية 2030، وهذا التحالف يعزز هذا الالتزام. ومن خلال التركيز نحو المستقبل المزدهر، تتطلع الشركتان بثقة إلى التأثير الهائل الذي يطمح إليه هذا التحالف الاستراتيجي.

 

التعليقات مغلقة.