مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مشكلة لا يوجد مواعيد لقاح كورونا في السعودية

2

خدمة اختيارية تُقدم لجميع المواطنين والمقيمين لتلقي لقاح (كورونا)؛ حيث يتم حجز موعد مسبق لأخذ اللقاح في المركز الأقرب، وسيتلقى المتقدم رسالة حول التاريخ المحدد لأخذ الجرعتين خلال 48 ساعة بعد تقديم الطلب. وتتم الخدمة عبر تطبيق (صحتي).

كيفية الحصول على الخدمة: 
يتم الحصول على خدمة حجز موعد لتلقي لقاح (كورونا) من خلال استخدام تطبيق (صحتي).
قد يهمك ايضاً:

اطلاق “المجلس العربى للثقافة والتراث” من…

تراجع أسعار النحاس لليوم الثالث على التوالي

لا يوجد مواعيد لُقاح كورونا إحدى المَشاكل التي ظهرت مؤخرًا لمواطني المملكة العربية السعودية والمُقيمين على أراضيها، حيث تفاجأ الكثير من الذين يوّدون التّسجيل وحجز موعد لأخذ الجرعة التنشيطية (الجرعة الثالثة من جرعات كورونا) من ظهور هذه المُشكلة لديهم؛ ولوحظت هذه الرسالة لدى المُستفيدين من تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا، بحيث لا تظهر لهم مراكز وتواريخ للحصول على موعِد خاصّ بتلقي (الجرعة التنشيطيّة) من جُرعات كورونا، وذلك بسبب الازدحام الشّديد وكثرة الإقبال على خدمة حجز المواعيد، والتي يقتصر إتاحتها على التطبيقين المذكورين، وذلك بعد القرار الأخير الذي اعتمدته المملكة بشأن الزامية أخذ الجرعة التنشيطية لدخول الأنشطة الاقتصاديّة المختلفة والأماكن العامة؛ وذلك اعتبارًا من بداية 29 جمادى الآخرة من عام 1443هـ، الموافق الأول من شهر فبراير (شباط) لعام 2022م، وسيكون ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا شرطًا لتنفيذ أيّ نشاط، وفقًا للآتي:
  • التطعيم على ثلاث مراحل، كل مرحلة لها فئات مستهدفة.
  • الفئة المستهدفة في المرحلة الأولى: 1. المواطنون والمقيمون ممن هم فوق ٦٥ سنة + أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى. 2. الأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة، وتتجاوز كتلة الجسم لديهم ٤٠%. 3. من لديهم نقص في المناعة مثل: زراعة الأعضاء، أو يتناولون أدوية مثبطة للمناعة. 4. من لديهم اثنان أو أكثر من الأمراض المزمنة التالية: الربو، والسكري، وأمراض الكلى المزمنة، وأمراض القلب المزمنة، بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ومن لديهم تاريخ جلطة دماغية سابقة.
  • الفئة المستهدفة في المرحلة الثانية: 1. المواطنون والمقيمون ممن تجاوز أعمارهم ٥٠ سنة – باقي الممارسين الصحيين. 2. من لديهم أحد الأمراض المزمنة التالية: الربو، والسكري، وأمراض الكلى المزمنة، وأمراض القلب المزمنة، بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والسرطان النشط، ومن لديهم سمنة وكتلة الجسم لديهم ما بين ٣٠ -٤٠%.
  • الفئة المستهدفة في المرحلة الثالثة: جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أخذ اللقاح.
  • للمزيد من المعلومات بخصوص لقاح كورونا، اضغط هنا.

التعليقات مغلقة.