مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مشاهدة الألعاب الأوليمبية بالتلفزيون تساعدك على خسارة الوزن

 

قد يهمك ايضاً:

من الأسباب إلى العلاج.. حقائق هامة عن التوحد 

كشفت أبحاث من جامعة لوفبورو البريطانية أن مجرد مشاهدة الألعاب الأولمبية على شاشة التلفزيون يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن .

فقد توصلت الدراسة الى ان المشاهدين يحرقون ما يصل إلى 540 سعرة حرارية كل 90 دقيقة – وهو ما يعادل الجري لمدة 45 دقيقة.. وفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية.
قامت EDF بإجراء أبحاث حول الفوائد الصحية لمشاهدة الأحداث الرياضية على شاشة التلفزيون.
وبالتعاون مع الدكتور ديل إيسلينجر، وهو عالم رياضي بجامعة لوفبورو، ابتكر الفريق صيغة أطلق عليها اسم “قوة الاحتفال”.
تتيح لك هذه الصيغة حساب مقدار الطاقة التي تبذلها أثناء مشاهدة الأحداث الرياضية على شاشة التلفزيون، مع الأخذ في الاعتبار خمسة عوامل رئيسية.
وتشمل هذه العوامل: وزن جسمك، وكيفية مشاهدتك للرياضة، والوقت الأساسي، وكثافة الاحتفال، ووقت الاحتفال.
وبناء على هذه الصيغة، فإن مشجع كرة قدم يزن 176 رطلاً (80 كجم) ويشاهد مباراة مدتها 90 دقيقة أثناء الجلوس ويتحرك ويتفاعل بقوة بالقفز أو اللكم في الهواء أو الصراخ لمدة ثلاثة أرباع المباراة، يمكنه حرق ما يصل إلى 540 سعرة حرارية.. ويمكن أن يعادل هذا 45 دقيقة من الجري، وفقًا لـ EDF.
كما يمكن لمشجع تنس بنفس الوزن يشاهد مباراة مدتها ثلاث ساعات أثناء الجلوس والتحدث، ويحتفل بشكل معتدل بالتصفيق والهتاف في كثير من الأحيان، أن يحرق ما يصل إلى 432 سعرة حرارية – وهو ما قد يعادل السباحة لمدة 60 دقيقة.
وفي الوقت نفسه، يمكن لمشجع ألعاب القوى بنفس الوزن، الذي يشاهد المباراة لمدة 60 دقيقة أثناء الجلوس ويتفاعل بشكل معتدل من خلال القفز على قدميه والمشي لمدة ربع الوقت، أن يحرق ما يصل إلى 162 سعرة حرارية – وهو ما قد يعادل المشي لمدة 30 دقيقة
وقال الدكتور إيسلينجر: “إن مشاهدة الرياضة ترتبط بشكل إيجابي بالصحة والحيوية”.
وأضاف “من خلال الجمع بين كيفية مشاهدتنا للرياضة وكثافة احتفالاتنا، مع الأخذ في الاعتبار عوامل مثل وزن الجسم والمدة الإجمالية، فإن صيغة قوة الاحتفال المبتكرة تسمح لعشاق الرياضة بقياس إنفاقهم للطاقة أثناء الاستمتاع بإثارة الألعاب.”
يأتي هذا البحث بعد وقت قصير من دراسة وجدت أن لعب ألعاب الفيديو يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن.

التعليقات مغلقة.