مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مستوردة.. أول صورة لسماعات الغش المضبوطة في لجان اللغة العربية امتحانات الثانوية العامة

خالد علم :

 

حصلت «مصر البلد» على صورة سماعة وكارت جرى ضبطهما مع طالب في سوهاج خلال لجنة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، من خلال غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، وذلك لاستخدامهما في الغش وتصوير ورق الأسئلة ونشرها عبر جروبات الغش الإلكتروني. 

وحسب مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم تحدث لـ”بوابة الأهرام”، فإن السماعة متصلة بشريحة اتصال مفتوحة، وهي أوروبية الصنع، وسعرها مرتفع، لافتًا إلى أنه تم ضبط الطالب وهو يضعها في أذنه وبرفقتها شريحة الاتصال.

وصرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالب بلجنة بمحافظة السويس قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية باستخدام سماعة أذن داخل اللجنة الامتحانية.

قد يهمك ايضاً:

جامعة كفرالشيخ تنظم قافلة طبية وتوعوية بدسوق

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالب على الفور خلال قيامه بالغش الإلكتروني عبر استخدام سماعة الأذن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما تم ضبط طالب بلجنة امتحانية بإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج عبر كاميرا المراقبة من خلال استخدامه سماعة أذن، حيث تم رصد الطالب على الفور خلال قيامه بتركيب سماعة أذن وضبطه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية أيضا حيال المسئولين عن التفتيش على بوابة اللجان المذكورة وأيضاً الملاحظين داخل اللجنتين.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، في بيان رسمي، أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالبين وأيضا حيال المسؤولين عن التفتيش على بوابة اللجان المذكورة وأيضاً الملاحظين داخل اللجنتين.

13210491421719051506

التعليقات مغلقة.