مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مرور لجنة المغيرات المكنية  بالغربية لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعيةبمركز بسيون 

كتب _ يوسف سلامة 

 

كلف الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية  بتفعيل عمل اللجان التى أصدر رئيس الوزراء قرارا بتشكيلها، لمنع التعديات على الأراضى الزراعية والحفاظ على الرقعة الزراعية بالمحافظات، كما جاء فى اجتماع مجلس المحافظين الأخير.

وقد تفقد وفد لجنة محافظة الغربية  برئاسة المحاسب اسلام النجار رئيس الادارة المركزية بمحافظة الغربية  وبحضور اللواء عاجل برغش رئيس مركزومدينة بسيون والادارة الهندسية بالمركز وذلك فى إطار الزيارة الميدانية التى تنظمها اللجنة للمركز بسيون لتفقد عدد من الاماكن لمتابعة التغيرات داخل المركز

وقال المحاسب اسلام النجار رئيس لجنة ، إن هناك ثغرة  تؤدي إلى عدم إحكام المنظومة، التى تستهدف منع التعدي علي الأرض الزراعية والصدى الحازم لها. وطالب بضرورة التصدي بحزم للتعدي علي الأرض الزراعية، وقال إن التعدي على الأرض الزراعية جريمة ولم تعد فقط مسألة أمن قومي بل أصبحت مسألة حياة أو موت.

 

وأكد  علي ضرورة تفعيل المنظومة من خلال ربط جميع الأطراف والمسؤولين ببعضهم البعض سواء غرف عمليات أو الطوارئ و المحليات والزراعة، بحيث يكون هناك تقرير يومي يقدم لمحافظة

قد يهمك ايضاً:

رئيس مدينة مطوبس يتابع اللجان الفنية للتصالح بالمركز…

وشدد رئيس الجنة على ضرورة تفعيل وإنجاح منظومة التغيرات المكانية، وأن يكون الأساس هو الإزالة من المهد،

و تتكون اللجنة من : لجنة مركزية، برئاسة ممثل عن وزارة الزراعة، ولجنة المحافظة، برئاسة سكرتير عام المحافظة، ولجنة المركز، برئاسة رئيس الوحدة المحلية للمركز أو من يفوضه، ولجنة القرية، برئاسة رئيس الوحدة المحلية للقرية.

من جانبه، قال اللواء عادل برغش إن هناك تكليفات من القيادة السياسية ومحافظ الغربية بالتصدى بكل حزم التعديات على الأراضى الزراعية وعدم التهاون في هذا الملف، متابعا: “نرصد التعديات ويتم التعامل معها من بداية التشوين، ويتم الإزالة”.

وأوضح برغش  ان اللجنة  ستقوم بالمرور الميدانى على الأراضى الزراعية فى نطاق كل منها، والتصدى لأى حالة تعد عليها، ومنعها فى المهد، واتخاذ الإجراءات اللازمة، بالمتابعة اليومية لتقارير منظومة رصد المتغيرات المكانية التى بدأت العمل فى جميع القرى بالتنسيق مع هيئة المساحة العسكرية والتى ترصد بالأقمار الصناعية أى تغير يحدث على الأراضى الزراعية، مشددا على ضرورة التعامل الفورى مع أى مخالفة يتم رصدها.

 

 

التعليقات مغلقة.