مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مركز الحوار يشارك في المؤتمر العلمي الثامن لجامعة رودن الروسية

39

كتب – بهاء المهندس :

شارك مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية في المؤتمر العلمي العالمي بعنوان “الاقتصاد العالمي في القرن الحادي والعشرين: العولمة والمنطقة” الذي نظمته كلية الإقتصاد بجامعة الصداقة بين الشعوب الروسية (رودن)،

بالتعاون مع جامعة الفارابي كازاخستان، وجامعة قسطنطينة صلاح بويندر (الجزائر)، في يومه الأول الخميس الموافق 18 مايو 2023، 

نورهان أبو الفتوح مساعد مدير مركز الحوار تستعرض ورقة عمل للمركز بالمؤتمر العلمي العالمي بعنوان “الإقتصاد العالمي في القرن الحادي والعشرين .. العولمة والمنطقة” بكلية الإقتصاد بجامعة الصداقة بين الشعوب الروسية “رودن ” 

 

ويومه الثاني الجمعة الموافق 19 مايو  بعنوان “روسيا وأفريقيا: تعليم إقتصادي بلا حدود”  بالتعاون مع كلية الدراسات العليا للأعمال جامعة زامبيا. 

مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية يشارك بورقة عمل فى المؤتمر العلمي العالمي بعنوان “الإقتصاد العالمي في القرن الحادي والعشرين .. العولمة والمنطقة” بكلية الإقتصاد بجامعة الصداقة بين الشعوب الروسية “رودن ” 

 

وخلال كلمته في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر قال مدير المركز إن المدن المستدامة هي مدن المستقبل تلك التي تحقق التوازن بين معدلات النمو المستهدفة وبين الحفاظ على الموارد الطبيعية وبين حماية حياة البيئة القاطنين فيها،

مؤكدًا أن حماية حياة المواطنين في المدن تحتاج إلى اتباع توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن الوصول إلى المساحات الخضراء،

قد يهمك ايضاً:

وهو ما يتطلب أن يكون لدى المخططين الحضريين البيانات العلمية بشأن أسس مراعاة الأبعاد والبيئة

 بالإضافة إلى أهمية ايلاء اهتمام كفاءة استخدام الطاقة في المباني، لان المباني والانشاءات تنتج 37% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المرتبطة بالطاقة.

كما أكد على أهمية إشراك المواطنين وخاصة من فئتي الشباب والمرأة للتعبير عن ارائهم بشأن مدن المستقبل،

مشيرًا إلى أهمية العمل سويًا والتعاون المشترك من أجل الترويج لمدن أكثر صحة وصالحة للعيش وتعطي الأولوية لرفاهية سكانها.

وجاءت ورقة العمل المقدمة من مساعد مدير المركز في الجلسة الخامسة “المدن كمحركات للإقتصاد العالمي” بعنوان “اقتصاديات المدن والتنمية المستدامة .. العاصمة الإدارية نموذجًا” لتلقي الضوء على ما حققته العاصمة الإدارية من تطور ملموس في مختلف القطاعات

بما يتسق مع الهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة في رؤية الأمم المتحدة 2030، فضلا عن الأهمية الإقتصادية للعاصمة،

كما تطرقت الورقة الى العاصمة السياحية والمشروعات المتطورة التي شهدتها في الآونة الأخيرة في مسيرة مصر نحو الجمهورية الجديدة.

وجدير بالذكر أن هذه المشاركة جاءت في إطار إهتمام مركز الحوار بروسيا من خلال برنامج الدراسات الروسية الذي كان أخر فاعلياته استقبال وفد وكالة الأنباء الروسية تاس في 10 مايو الجاري 2023.

التعليقات مغلقة.