مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مذكرة للعرض على محافظ الوادى الجديد لاستثناء المحلات من قرار الغلق الإجبارى

أكد المهندس عربى يمانى رئيس غرفة الوادى الجديد ان توجيهات رئيس الوزراء لوزير التنمية المحلية المستشار هشام امنة بالبدء في تفعيل أولى خطوات عملية الترشيد بأن يتم اعتبارا من مطلع الشهر القادم غلق مختلف المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية في الساعة العاشرة مساء، وذلك فيما عدا الصيدليات، والسوبر ماركت، والمطاعم، وأن يتم غلق المطاعم والسوبر ماركت في الساعة الواحدة صباحاً، هو امر يستحيل تطبيقة بمحافظة الوادى الجديد حاليا نظرا لطبيعة المحافظة المناخية والتى تتسم بشدة درجة الحرارة ويشترك معها محافظتى اسيوط والاقصر فى ذلك .

قد يهمك ايضاً:

الفريق أسامة ربيع:”نسعى لتوطين الصناعات البحرية…

مشيرا الى ان الشارع التجارى بالمحافظة اعتاد على تناوب فترات العمل و فى فترة درجة الحرارة العالية ويكون ذلك فى الواحدة والنصف ظهرا تقريبا يتوقف الشارع التجارى وتغلق جميع المحال ابوابها على ان يعود العمل بها مرة اخرى مع بدء ساعات الليل من الساعة الثامنة والنصف تقريبا مما يجعل الغلق فى العاشرة امرا يصعب تطبيقة بشكل كبير . واضاف انة عقب تلك التصريحات تلقت الغرفة العديد من الشكاوى رفض فيها عدد كبير من التجار والمتعاملين بالشارع التجارى قرار الغلق الاجبارى متسائلين حول جدوى التطبيق خاصة مع بدء فترة الاجازات الدراسية مؤكدين بذلك ان الغلق ليس حل جذرى لمشكلة ترشيد الكهرباء. واشار ان الغرفة فى هذا الشأن تقوم حاليا باعداد مذكرة تضم كافة العقبات التى تواجة القرار بشكل تفصيلى للعرض على محافظ الوادى الجديد اللواء محمد الزملوط من اجل تزكيتها وعرضها على رئيس الوزراء لاستثناء المحافظة من القرار. حتى لا يصاب النشاط التجارى بالمحافظة بالشلل التام حيال الاصرارعلى التطبيق .

 

 جدير بالذكر ان رئيس الوزراء قد اشار الى انة قد تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.وان قرار الغلق للمحال التجارية هو جزء من خطة الدولة نحو ترشيد الاستهلاك.

التعليقات مغلقة.