مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مدير مديرية التعليم بالإسكندرية يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

12

كتب – حمدى شهاب:

قام الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم صباح اليوم الثلاثاء 8 يونيو 2021  بتفقد بعض لجان امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي لمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية حيث يؤدي الطلاب امتحان العلوم .

 بدأ سعد جولته التفقدية بمتابعة لجنة ابن أنس الرسمية لغات بإدارة وسط واطمأن من الطلبة و الطالبات على مستوى الامتحان ، كما تابع لجنة طه حسين الإعدادية بنات بإدارة وسط .

هذا ولم تَرِد أية شكاوى من مستوى امتحان العلوم سواء خلال متابعة مدير المديرية أو من خلال غرف العمليات بالإدارات التعليمية ، وشدّد  سعد في جولته على مستوى نظافة دورات المياه  وتطهير وتعقيم اللجنة يوميًّـا ، مؤكدًا على ضرورة التأكيد على المراقبين بالتواجد قبل اللجان بفترة كافية  .

تأتي زيارة مدير المديرية في إطار التأكد من عدم وجود أية معوقات للطلاب والمراقبين ، ومتابعة خَفْض أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح ( 14 ) طالبًـا بدلا من ( 20 ) طالبًـا وكذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية  من تطهير وتعقيم اللجان واستخدام أجهزة الكشف الحراري ، والتباعد الاجتماعي الآمن و ارتداء الكمامات ونشر ملصقات توعية بمخاطر كورونا  للطلاب والملاحظين حفاظًـا على صحة الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على العملية الامتحانية ومجابهة فيروس كورونا ، والتأكيد على نشر جدول الامتحان في أماكن واضحة وكذلك دليل اللجان ، وكذلك متابعة حظر استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان للطلاب والمعلمين  .

قد يهمك ايضاً:

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

محاضرات وجلسات علمية تسيطر علي مؤتمر كلية الطب البيطري…

وشدَّد سعد على الالتزام بتعليمات خروج الطلاب على دفعات بعد أداء الامتحان لعدم التزاحم ، وكذلك تنظيم دخول وخروج الملاحظين والمراقبين ، وتم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية وغرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة الامتحانات  .

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية قد بدأت يوم السبت الخامس من يونيو   ، ومن المقرر لها أن تنتهي يوم الخميس الموافق 10 يونيو  2021 .

التعليقات مغلقة.