مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مدرسة جيمس فيرست بوينت – الفيلا تطلق خطة توسعية طموحة على مرحلتين

 

قد يهمك ايضاً:

اكبر تجمع للنيابات العامة في العالم يلتقون بالمملكة في عام…

د. عبدالله الربيعة: ٢٧ مليار دولار قيمة المساعدات السعودية…

  • تتضمن المرحلة الأولى إنشاء مركز خاص لطلاب النموذج السادس ومرافق رياضية حديثة
  • تشهد المرحلة الثانية بناء حرم مدرسي جديد يضم 54 فصلاً دراسياً ومركزاً متميزاً للغات
  • تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة استثمارات جيمس للتعليم وخططها التوسعية في الإمارات

 أعلنت مدرسة جيمس فيرست بوينت – الفيلا في دبي التابعة لمجموعة جيمس للتعليم عن خطة توسعية طموحة، في خطوة تُضاف إلى سلسلة عمليات التوسع في مدارس جيمس، بهدف تلبية النمو غير المسبوق وازدياد طلبات الالتحاق بها خلال الـ12 شهراً الماضية.

ومن المقرر استكمال عمليات المرحلة الأولى في شهر أغسطس 2024 والمرحلة الثانية في شهر أغسطس 2025، مما يجسد التزام المدرسة بتوفير مرافق عالية المستوى، وتعزيز التميز الأكاديمي وفق أفضل المستويات العالمية.

وتشمل المرحلة الأولى بناء مركز متطور لطلاب النموذج السادس على امتداد مساحة تبلغ حوالي 600 متر مربع، إلى جانب عدد من المرافق الرياضية والعديد من الفصول الدراسية المصممة لتطوير فعالية وكفاءة المساحات التعليمية ، فضلاً عن إجراء تحسينات على مرافق البنية التحتية، بما في ذلك المنطقة المخصصة لوقوف الحافلات وجدار الحماية الفاصل الذي يضمن تعزيز سلامة المجتمع المدرسي وتوفير تجارب نقل آمنة ومريحة للطلاب.

أما المرحلة الثانية، فهي تتضمن تشييد مبنى جديد يضم 54 فصلاً دراسياً لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمدرسة، وتوفير مساحة واسعة للتعلم تبعاً لمختلف المتطلبات، وسيضم المبنى مركزاً مخصصاً للغات، مما يوفر بيئة تفاعلية ومبتكرة لدراسة اللغات بما في ذلك الفرنسية والإسبانية والعربية.

وقال ديفيد وايد، مدير مدرسة جيمس فيرست بوينت – الفيلا: “تنسجم خطة التوسع الطموحة هذه مع مهمة مدرسة جيمس فيرست بوينت – الفيلا الرامية إلى دعم الطلاب والطالبات المؤهلين للنجاح والمزودين بالخبرات اللازمة في عالم اليوم الذي يشهد تطورات وتغيرات متسارعة، ومن هنا يأتي حرصنا المستمر على توفير فرص استثنائية للطلبة والارتقاء بالبيئة الأكاديمية والتجربة التعليمية بشكل عام”.

وتشكل خطة التوسع الطموحة التي تمتد على مرحلتين نقلةً نوعيةً في مسيرة مدرسة جيمس فيرست بوينت – الفيلا، إذ ستوفر بيئة تعليمية إيجابية وحيوية لكافة الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور على حد سواء.

تجدر الإشارة إلى أن مدرسة جيمس فيرست بوينت – دبي هي مدرسة رائدة تعتمد المنهاج البريطاني، وقد حصلت على تقييم متميز في كافة المجالات من قبل المدارس البريطانية في الخارج (BSO) ، كما صنفت مدرسة عالية الأداء (HPL)، وهي توفر بيئة تعليمية عالمية المستوى لتعزيز التميز الأكاديمي وترسيخ الإبداع والتطور الشخصي بالتركيز على التنمية الشاملة التي تسهم بتأهيل الطلبة وإعدادهم لتحقيق النجاح في المشهد العالمي التنافسي.

وأثمرت استراتيجية النمو التي اعتمدتها مجموعة جيمس للتعليم خلال العامين الماضيين إلى توسيع نطاق حضورها في الإمارات العربية المتحدة، بما ساهم في الارتقاء بالمشهد التعليمي في الدولة بشكل كبير، وتتمثّل أبرز نتائج هذه الاستراتيجية في افتتاح مدرسة جيمس متروبول – الواحة في دبي في أغسطس 2023، بالإضافة إلى الإطلاق المرتقب لمدرسة جيمس فاوندرز – مدينة مصدر الجديدة والمستدامة كليّاً في أبوظبي في أغسطس 2024.

وتعمل المجموعة أيضاً على تطبيق خطط تحسين وتطوير في العديد من مدارسها الحالية، بما في ذلك خطط توسيع ومبادرات جديدة في كلية جميرا، وأكاديمية جيمس دبي الأمريكية التي تم الكشف عنها العام الماضي، فضلاً عن الافتتاح المرتقب للمبنى الثاني لأكاديمية جيمس العالمية – دبي في شهر أغسطس هذا العام.

يذكر أن مجموعة جيمس للتعليم أطلقت خلال الأشهر الـ12 الماضية مبادرات جديدة مبتكرة، بما في ذلك افتتاح أول مدرسة غابات ومزرعة في الشارقة في مدرسة جيمس ويس جرين الدولية في نوفمبر 2023، وإطلاق مركز الابتكار في مدرسة جيمس الدولية – الخيل في نوفمبر 2023، وافتتاح روضة جديدة في مدرسة جيمس فيرست بوينت – الفيلا في يونيو 2023.

وسيتم الإعلان عن المزيد من التطورات والتحسينات في مختلف مدارس مجموعة جيمس للتعليم التي تحتفل هذا العام بالذكرى الخامسة والستين على تأسيسها، حيث تتطلع بوصفها واحدة من أضخم وأعرق مزودي خدمات التعليم الخاص في الإمارات إلى إتاحة مستويات تعليمية عالمية المستوى لعدد أكبر من العائلات، بما ينسجم مع استراتيجية النمو الطموحة للدولة.

 

 

التعليقات مغلقة.