مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مدحت الشريف غزو العقول  نشاط إستخباراتى من الدرجة الأولى.

17

كتبت رشا الشريف
اوضح مدحت الشريف استشاري الاقتصاد السياسي وسياسات الامن القومي ان غزو العقول  نشاط إستخباراتى من الدرجة الأولى… ويعرف بأنه حرب ضد دولة أو مجموعة من الدول، تستهدف مبادئ الهوية الوطنية لمجتمعاتها، كالمثل العليا والمعتقدات والعادات، والتقاليد لهذة المجتمعات، وتعمل هذة الحرب على بث المفاهيم المتعارضة، وهدم الثوابت التى نشأت عليها الأجيال المتعاقبة فى هذه المجتمعات، و”ساحة المعركة” في هذا الصراع هي “قلوب وعقول” الأفراد المستهدفين.. في حين أن “الأسلحة” هى البعض من وليس الكل من…. مراكز الفكر والبرامج التليفزيونية والأفلام والمسلسلات والمقالات الصحفية والإنترنت والمدونات و مراكز الإستشارات وبعض ممن يطلق عليهم النخبة فى هذة المجتمعات..
اضاف الشريق ان هذا الغزو.  يتم وفق منهجية مدروسة ومتجددة تواكب الأحداث التى تعيشها هذة المجتمعات .. والهدف الاساسى لهذا الغزو هو إستعمار عقول الافراد لهدم الهوية الوطنية والعمل وفق مصالح القائمين بالغزو….
وقد نجد فى مجتمعاتنا العربية العديد من نماذج الغزو الفكرى التى تعمل على تغيير قناعات الأفراد الراسخة على مر العصور …وعلى سبيل المثال وليس الحصر :
هدم الأسرة .. وتراجع مبدأ تكوين الاسرة كهدف للشباب .. وإستباحة كافة المحرمات والضغط لإشاعة حقوق المثلية الجنسية .. وتشويه الاديان..وتضخيم القضايا الهامشية لإلهاء الأفراد عن قضايا وطنية مصيرية…وعدم الإعتراف بقدسية الاوطان وإضعاف الولاء والإنتماء الوطنى والدفاع  ضد هذا الغزو الفكرى مسئولية الأفراد والحكومات، كل على قدر ما يتحمله من مسئوليات، فنحن فى النهاية نواجه ((معركة الوعى الوطنى)) الذى يمثل حائط الصد الأهم ضد هدم الأوطان

التعليقات مغلقة.