مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محمد عادل فتحي يكتب: رسالة إلى رئيس الوزراء

4

لا يخفى على أحد الطفرة والانفجار التسعيري للاعبي ومدربي ومستلزمات كرة القدم وصناعتها وهي الأزمة التي تعاني منها كل الأندية سواء الجماهيرية او الشركات وهو ما يتطلب البحث عن حلول جديدة لحل الأزمات والاستفادة من العوائد المادية واستثمارات كرة القدم.

وفي ظل هذه المتطلبات سأعيد طرح فكرتي السابقة مناشدا دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بالنظر لها ومناقشتها والعمل على تنفيذها لأنها فكرة قابلة للتنفيذ وغير مرهقة للمواطن.

يعد ملف البث الفضائي المورد الأهم لكرة القدم المصرية وفي العالم بوجه عام، وإذا حاولنا البحث عن حل للأزمة سنجد أنه لابد من تعظيم هذا المورد لتحقيق أكبر استفادة.

قد يهمك ايضاً:

أنور ابو الخير يكتب : توحش المصلحجية

الصحة النفسية ….الرهاب الاجتماعى …حلقة 39

فكرتي السابقة والتي أعيد طرحها تتلخص في كلتين تشفير بطولة الدوري لمصلحة أندية الدوري وقنوات الدولة .

حقوق البث الفضائي لمباريات الدوري يمكن من خلال تلفزيون الدولة تشفيرها مقابل مبلغ مالي زهيد خمسة جنيهات شهريا ما يعادل تقريبا خمسون جنيه في السنة على أن يقوم كل مشترك بدفع المبلغ والحصول على كارت لمشاهدة المباريات فضائيا وهو مبلغ لن يثقل كاهل المواطن بينما سينعش الأندية المصرية والتلفزيون المصري ويمكن جمع ما يزيد عن ملياري ونصف المليار جنيه في السنة تستطيع منه الدولة تدعيم الأندية المصرية التي تعاني الأزمات وفي الوقت نفسة يستفيد التلفزيون من عوائد الإعلانات.

ومن الممكن أيضا دراسة بيع بعض الحقوق والمباريات لقنوات متعددة أو حتى الملخصات كما يحدث في الدوريات الأوروبية بعد أن يكمل التلفزيون منظومة البث الخاصة به ويحصل على العائد المرجو من الفكرة.

الفكرة بكل تفاصيلها جاهزة لعرض على المسئولين ومناقشتها وأهديها لمن يرغب فليس الهدف البحث عن مجد شخصي ولكن الرجاء هو تعظيم الموارد والارتقاء بصناعة مهمة.

التعليقات مغلقة.