مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محللون: توقعات برفع البنك المركزي التركي أسعار الفائدة الأسبوع القادم

2

كتبت رشا الشريف

توقع المحللون أن يرفع البنك المركزي التركي أسعار الفائدة الأسبوع القادم ،لتحقيق الاستقرار في العملة ومعالجة التضخم، الذي تجاوز 15 % الشهر الماضي

وخصوصاً بعد أن بطت الليرة التركية 0.7% اليوم الإثنين، مسجلة انخفاضا في عشر من الجلسات الإحدى عشرة الأخيرة، مع ارتفاع معدل التضخم وعائدات السندات العالمية وأسعار النفط في اختبار لتعهد البنك المركزي التركى بتشديد السياسة النقدية، بحسب وكالة رويترز.

 

ارتفعت الليرة نحو 20% منذ نوفمبر لكنها تخلت عن نصف هذه المكاسب في الأسبوعين الأخيرين

ارتفعت الليرة نحو 20% منذ نوفمبر لكنها تخلت عن نصف هذه المكاسب في الأسبوعين الأخيرين، وسجلت 7.575 مقابل الدولار، قُرب أقل مستوى هذا العام.

 

قد يهمك ايضاً:

سعر الذهب اليوم الأحد في بداية التعاملات الصباحية

انخفاض الليرة يرفع تكلفة الواردات

وبالنسبة لتركيا التي تعتمد على الاستيراد ولا تنتج أي من احتياجاتها من الطاقة، فإن انخفاض الليرة يرفع تكلفة الواردات، وسجل الخام الأمريكي أعلى مستوى فيما يزيد على عامين يوم الإثنين بعد تقارير عن هجمات على منشآت سعودية.

 

 

توقعات بتراجع الاقتصاد التركى العام الحالى إلى المركز الـ 22.

 

قال المحللون أن  المركز البريطانى لدراسات الاقتصاد والأعمال تراجع الاقتصاد التركى العام الحالى إلى المركز الـ 22.

 

وبحسب التقرير الذى نشرته شبكة يورونيوز، فقد أوضح تقرير الرابطة الاقتصادية العالمية السنوى والصادر عن المركز البريطانى لدراسات الاقتصاد والأعمال أنه من المتوقع تراجع تركيا إلى المركز الـ 22 خلال 2021، والتى تراجعت للمركز الـ 20 خلال 2020، بينما كان تحتل المركز الـ 17 سابقاً من ناحية الاقتصاد عالمياً.

الهضيبي: وضع وسوم على العملة للجيش الأبيض تقديرًا لدورهم الوطني في مواجهة جائحة كورونا

التعليقات مغلقة.