مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ كفرالشيخ يتابع تطوير ورفع كفاءة المنطقة الصناعية بمطوبس

بسيوني الجمل :

تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ مع اللواء دكتور حاتم الهيدبي رئيس مركز ومدينة مطوبس ، أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المنطقة الصناعية بمطوبس لتعزيز التنمية الصناعية وتوفير فرص عمل جديدة للشباب ، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الصناعية وتعزيز المناخ الاستثماري وتحقيق قفزة صناعية تسهم في تنمية الاقتصاد بشكل مستدام.

 

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع في الأنشطة الصناعية ودعم الاستثمار والإنتاج المحلي ، والعمل على دعم وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظة والنهوض بها لرفع معدلات التنمية ، والحرص على تهيئة مناخ للاستثمار وحل المشكلات وفتح كافة الملفات المتعثرة.

 

أشار المحافظ إلى أهمية نشاط الإستثمار السياحي وخطة الدولة فى دعم الإستثمار وتذليل كافة العقبات التى تواجه المستثمرين ، من خلال فريق من إدارة الإستثمار للتواصل مع إدارات الإستثمار بالمدن.

 

أوضح أنه تم تشكيل مجلس إدارة مؤقت  لمستثمرى المنطقة الصناعية بمطوبس للوقوف على متطلبات المنطقة وسبل دعمها ، لتشجيع الإستثمار وزيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO…

إعادة تمهيد طريق عزبة فاطمه الخطيب بلكيم بالسنطة  

قال محافظ كفرالشيخ أن المنطقة الصناعية بمطوبس تقع على مساحة (1857) فدانا بالمرحلة الأولى بعدد (228) قطعة وبها طرق وكهرباء ومياه وصرف ، بالإضافة إلى (156) مشروعا و(6) مشروعات جارى بها التشطيب وتركيب خط الإنتاج و(52) مشروع جارى الإنشاءات،  ‏فضلًا عن (6) قطع خدمات للمنطقة.

 

أضاف أن المنطقة أيضًا (27) قطعة أرض فضاء تحت التخصيص بمعرفة الهيئة العامة للتنمية الصناعية وتم عرضها على الخريطة الاستثمارية بمعرفة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، وتستوعب مصانع المنطقة (3000) عامل موسمي أو دائم مباشر وغير مباشر قابلين للتضاعف ، ووصل عدد المستثمرين من أبناء المحافظة (45) مستثمرا. ‏

 

كان المحافظ قد بحث عدد من ملفات التنمية الصناعية المتعلقة بدعم المستثمرين وأصحاب المصانع بالمناطق الصناعية خلال زيارته الأخيرة للمنطقة الصناعية بمطوبس، مع اللواء دكتور حاتم الهيدبي رئيس المدينة ، منها حل مشكلة الصرف الصحي وتكثيف أعمال النظافة وتوفير سيارات لنقل القمامة يوميًا من منطقة مطوبس الصناعية ، وتشجير المنطقة الصناعية بالكامل مع إنشاء منطقة خدمية نموذجية تحتوي علي صيدلية ومحلات ومعارض للمنتجات والخدمات المتنوعة.

 

كما بحث دراسة توفير مساحة تخزينية لإقامة مخازن للمنتجات واحتياجات المصانع وخط سير مواصلات لنقل العمالة ، وتنظيم حملات إعلانية للتعريف بالصناعات التي تتميز بها المناطق الصناعية وتوفير نقطة لتوصيل الغاز خطوط أرضية وتقوية شبكات التليفون المحمول.

التعليقات مغلقة.