مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ كفرالشيخ فى مجلس الجامعة : خطة لتطوير الطرق والمستشفيات وإنشاء أول حمام سباحة بمركز التنمية الشبابية

37

متابعة – بسيوني الجمل :

أوضح اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ خلال اجتماع مجلس الجامعة .. إن المحافظة تنفذ خطة لتطوير وتوسعة الطرق الرئيسية وتطوير المستشفيات .

ويتم تنفيذ مركز التنمية الشبابية والذي يضم أول حمام سباحة أوليمبي .. ويتم استرداد الطرق التي استولى أصحاب المحلات التجارية على أجزاء بها لضمان توسعتها.

جاء ذلك خلال مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ الذى عقد برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة .. اليوم الثلاثاء ٢٨ ماري بقاعة المجلس .

بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا والبحوث والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة وعمداء الكليات والمستشار عبدالله غلاب المستشار القانوني للجامعة.

 

محافظ كفرالشيخ

أوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة .. أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في آخر اجتماع للمجلس الأعلى للجامعات .

ركزت على موضوع التحالفات الإقليمية التي أطلقتها الوزارة .

ومنها تحالف إقليم الدلتا للجامعات الخاصة والعلمية والحكومية في نطاق الدلتا والقطاع الخاص والمحليات .. حيث سيتم انعقاد العديد من الاجتماعات المتتالية مع التحالفات الاقليمية السبعة.

قدم المحافظ اللواء جمال نور الدين التهنئة للسادة الحضور بمناسبة شهر رمضان الكريم .. كما هنأ الدكتور إسماعيل القن على توليه منصب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور على مجاهد قائم بأعمال عميد كلية التجارة والدكتور بسيوني هليل قائم بأعمال عميد كلية الطب البيطري والدكتور وليد البحيري على توليه فترة ثانية عميداً لكلية الآداب.

أشار إلى أن المحافظة تنفذ خطة تطوير شاملة .. بقطاع الطرق الذي يشهد تحديث وتطوير في بعض المداخل الرئيسية لمدينة كفر الشيخ وبعض المراكز الرئيسية بالمحافظة كمركز دسوق وبلطيم . 

حيث تولي المحافظة الاهتمام بتنفيذ خريطة للطرق التي سيتم تحديثها وتطويرها .

قد يهمك ايضاً:

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

محاضرات وجلسات علمية تسيطر علي مؤتمر كلية الطب البيطري…

من خلال خطة مبنية على أسس ذكية وموازنة مالية ملائمة لكيفية تحديث وتعظيم الطرق .. والمحافظة تضع الطرق على قائمة أولوياتها بإعداد خططاً مستقبلية للسنوات القادمة .

فالطرق القديمة تحوي العديد من المرافق التي بها الكثير من الشبكات المتداخلة يُمكن لأدوات الرصف الثقيل أن تحتك ببعض وصلات المياه والصرف .

مما يعرضها للكسر ويؤخر من الانتهاء من أعمال الرصف والتحديث.

أضاف المحافظ تم الانتهاء من رصف طريق 47 بالكامل ونعمل على طريق الري «صلاح سلامة» الرابط بين مزلقان أبو تماده والإنشاء والتعمير .. ليصبح محور متميز داخل المدينة بخلاف أبوعمر عسكر الجزء الدائري الشرقي الذي يربط بين مداخل المدينة الجديدة.

 

أوضح أنه تم الانتهاء من أعمال التأسيس الكامل للمحور الجديد للدائري الشرقي حتي الغربي مرورا بدسوق .. والطريق المؤدي إلى سخا ومسار العائلة المقدسة وحتى الطريق الدولي .

وتعمل المحافظة على استرداد الطرق التي تم الاستيلاء على أجزاء بها من أصحاب المحال التجارية .. لضمان توسعتها بالمناطق التجارية لتتحمل الحركة الهائلة من المواطنين .

وتم الانتهاء من رصف الكثير من الطرق الرئيسية بالمحافظة .. وسيتم الانتهاء من رصف باقي الطرق بمراكز المحافظة قريبا استعدادا لموسم الصيف.

محافظ كفرالشيخ

أشار المحافظ اللواء جمال نورالدين .. أن الأعمال التي أوشكت على الانتهاء مركز التنمية الشبابية والذي يضم أول حمام سباحة أوليمبي ومجهز بأحدث الملاعب .

وتبنت وزارتي التموين وقطاع الأعمال تنفيذ العديد من الإنشاءات الحديثة والأنشطة التجارية بالمحافظة .. والتي ستتيح فرص عمل لعدد كبير من شباب الخريجين وأصحاب الأعمال التجارية.

 

واصل المحافظ حديثه عن القطاع الصحي .. من حيث إعادة هيكلة وتطوير المستشفيات كمستشفى بيلا والأورام ومستشفيات مجمع الصدر والتي تعمل المحافظة جاهدة لتطويرها وإمدادها بأحدث الأجهزة والمعدات لإحداث طفره كبيرة داخل القطاع الصحي.

 

وجه المحافظ الشكر للسادة المشاركين فى أعمال تطوير الطرق من أعضاء هيئة التدريس أو الخريجين الجدد والمشاركين في أعمال التخطيط العمراني .. كما وجه الشكر للجامعة وإدارتها على مشاركتها في العديد من المبادرات مثل مبادرة حياة كريمة.

 

أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة.. الجهود الكبيرة التي توليها القيادة السياسية في توفير كافة الخدمات للمواطنين .. من خلال مبادراتها الرئاسية التي تُطلقها للارتقاء بجودة ومستوي حياة المواطنين .. وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم.

التعليقات مغلقة.