مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ كفرالشيخ : جدران المدارس والمصالح الحكومية بالحامول تتحول إلي لوحات جمالية بلمسات طالبات النوعية

بسيوني الجمل :

أوضح اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ أنه تم تجميل وتزيين أسوار المدارس والمصالح الحكومية بمدينة الحامول بأيدي طالبات كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ ، وتحولت الجدران إلي لوحات فنية جمالية ناطقة ومعبرة عن الحضارة الإسلامية والطبيعة والزخارف والنقوش التى تعد من أهم وسائل المعرفة التي تتناقلها الأجيال على مر العصور ، اللمسات الإبداعية نالت إعجاب المارة وتحولت نظرة الدهشة في الرسم إلى نظرات إعجاب وإشادة.

 

أضاف المحافظ أنه تم توفير الخامات والمستلزمات اللازمة لتنفيذ هذه المبادرة فى جميع مراكز ومدن المحافظة ، لتحسين المظهر العام والحضاري وخلق بيئة أكثر جمالًا ونظافة.

 

يأتي ذلك ضمن بروتوكول التعاون بين المحافظة والجامعة برعاية اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة وعصام القصيف رئيس المركز والمدينة والدكتورة نجلاء الأشرف عميد الكلية.

 

قد يهمك ايضاً:

تعيش بدون أدني مقومات الحياة ..”الهوارية” سقطت…

أوضح عصام القصيف رئيس مركز ومدينة الحامول أن الطالبات عبرن عما تعلمناه ودرسناه ليكون تدريبهن العملي ميدانيا من خلال مشروعات التخرج بلمساتهن الإبداعية الفنية ، وعبرن بالرسم عن أحلام الطفولة والتقدم التكنولوجي والحضارة الفرعونية خاصة كفر الشيخ التي تمتلك كم كبير من الآثار ومنهن عبرن عن التراث والطابع الإسلامي وعن المهن التي تميزت بها المحافظة.

 

وجه رئيس المدينة الشكر للمجتمع المدني الذي ساهم في توفير خامات التجميل والفن التشكيلي وللطالبات وإلي أعضاء هيئة التدريس بالكلية لما قدموه من توجيهات وإرشادات للوصول إلي نتاج عمل فني عظيم يسرد تفاصيل عمل دؤوب من الإخلاص والجهد والمثابرة.

 

 عبرت الطالبات عن سعادتهن بتجربة رسم الجداريات بالشوارع وعلى جدران المدارس والمصالح الحكومية للمشاركة في تجميل مدينة الحامول ، معبرين عن شكرهن للأهالي الذين شجعنهن بكلمات ومشاعر لإبراز ما بداخلهن من رسومات ولوحات فنية متميزة.

التعليقات مغلقة.