تابع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بدء فتح لجان التصويت للانتخابات الرئاسية التى ستجرى فى الفترة من 10إلى 12ديسمبر الجارى بأحياء العاصمة وسط إقبال كثيف من المواطنين للإدلاء بأصواتهم من خلال غرفة العمليات المركزية التى تم إقامتها داخل الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بحضور ممثلي كافة الجهات المعنية .

 

وأكد محافظ القاهرة بدء التصويت فى كافة لجان العاصمة دون معوقات مشيرًا إلى وجود تنسيق بين غرفة العمليات المركزية بالمحافظة والجهات المعنية بالعملية الانتخابية ومجلس الوزراء، والتنمية المحلية .

وأكد محافظ القاهرة أن عدد الناخبين بالعاصمة يبلغ8236761 ناخبا موزعين على45لجنة عامة بها961 لجنة فرعية(مدرسة)داخل 444مركز انتخابى،بالاضافة إلى58لجنة تم اعدادها للوافدين .

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني بمحيط اللجان لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بيسر وسهولة لخروج هذا العرس الديمقراطى بصورة حضارية تليق باسم مصر.

وأشاد محافظ القاهرة بوعي المواطنين الذى ظهر فى هذا التواجد المكثف حول اللجان للمشاركة بفعالية في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري إدراكا منهم أن مشاركتهم لها دور إيجابي فى مسيرة الوطن الديمقراطية، مؤكدا أن توجههم بكثافة إلى صناديق الاقتراع أظهر الوجه المشرف للدولة المصرية .

وأكد محافظ القاهرة أن دورالأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقديم وتوفير التسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين في عملية الاقتراع، بالتنسيق بين كافة أجهزة المحافظة والأجهزة والإدارات المختصة لتقديم الدعم اللوجيستي مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات .