مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ البنك المركزي: الرئيس طالب بوجود جدول زمني لمواجهة التحديات بالقارة

33

 

قد يهمك ايضاً:

صرح حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، بإن التعاون المشترك عزز من نجاح اجتماعات بنك التنمية الإفريقي، موضحًا أنه على الرغم من التحديات العالمية بما فيها المخاطر الجيوسياسية وارتفاع نسب التضخم وارتفاع تكلفة خدمة الدين بين دول مجموعة بنك التنمية الإفريقي، لكن مجموعة البنك استجابت لتلك التحديات العديدة.

أضاف خلال كلمته بالجلسة الختامية لاجتماعات بنك التنمية الإفريقي التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ، أن التغلب على التحديات جاء بدعم مجموعة بنك التنمية الإفريقي لبلدان القارة وذلك من خلال التمويل لتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي واتسامه بالمرونة بالدول الهشة وكذا الإدارة التحوطية ولذلك حصل البنك على تصنيف AAA من وكالات التصنيف الإئتماني.

أشار محافظ البنك المركزي إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حضر الجلسة الافتتاحية للاجتماعات وركز على إيجاد حلول تتفق واحتياجات الدول الإفريقية، كما طالب الرئيس السيسي أيضًا بوجود خطة عمل وجدول زمني ووسائل من أجل مواجهة التحديات التي تواجه قارة إفريقيا لتحقيق التنمية المستدامة، وكذا الدعوة إلى البنوك متعددة الأطراف من أجل توفير شروط ميسرة لتمويل الدول.

توقع محافظ البنك المركزي المصري، أن يعمق بنك التنمية الإفريقي تعاونه مع دول الاتحاد الإفريقي والبنوك متعددة الأطراف والمؤسسات المالية الدولية، لتعبئة مزيد من الموارد من القطاع العام والخاص الموجهة للمناخ.

 

التعليقات مغلقة.