مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظة كفرالشيخ «تتصدى» للتعديات على الأراضي الزراعية  

كتب – بسيوني الجمل :

تواصل محافظة كفرالشيخ بقيادة اللواء جمال نور الدين .. جهودها للتصدى ومنع التعديات على الأراضي الزراعية .. واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المعتدين على الرقعة الخضراء .. للحفاظ عليها وحمايتها .. بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 

كلف اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ .. الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بمدن وقرى المحافظة .. بضبط أي تعديات على الأراضي الزراعية والتعامل الفوري معها .. بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية .. تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بمنع التعديات على الأراضي الزراعية .. ومجابهتها بجميع الطرق القانونية والقضاء عليها في المهد .. حفاظا على الرقعة الزراعية من التناقص.

 

فى ضوء ذلك .. عقد اللواء تامر سعيد السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ .. اجتماعاً موسعاً مع جميع القيادات التنفيذية لمركز ومدينة كفر الشيخ بمقر مجلس المدينة وبحضور المهندس حسن موافي رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ .. أكدا أن التعديات على الأراضي الزراعية من أخطر المشكلات .. ويجب القضاء عليها حتى لا تضيع الأرض الزراعية .. وما ينتج عنها من أزمة في المحاصيل الزراعية التي نعتمد عليها جميعا.

 

قد يهمك ايضاً:

إحباط تهريب ٧ طن دقيق بلدى قبل بيعها في السوق السوداء بقنا

«علمني حرفة» ورش تدريب الشباب على تصنيع الكليم اليدوى…

طالب اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة .. القيادات التنفيذية بمجلس مدينة كفرالشيخ .. باتخاذ الإجراءات القانونية الكاملة لأصحاب التعديات على الأراضي الزراعية .. وتحرى الدقة في جمع المعلومات الصحيحة والتأكد من إسم الحائز أو المنتفع الأساسي للأرض .. وسرعة التنسيق مع الجمعيات الزراعية فيما يتعلق بالحصول على أسماء المنتفعين وحدود الأحوزة الزراعية .. وتحديد مكان التعد بكل دقة.

 

وجه المهندس حسن موافي رئيس مدينة كفر الشيخ قيادات مجلس المدينة .. بسرعة اتخاذ الإجراءات وعدم التأخير في تحرير المحاضر للمنتفع الحقيقي .. صاحب التعد والمخالف للقانون .. لتوقيع العقوبة القانونية لصاحب الحيازة الزراعية الحقيقي المخالف وليس شخص آخر .. وتحرير المحاضر اللازمة وقرارات الإزالة حتى يتم اتخاذ اللازم حيال المخالفين والمتعديين .. وتطبيق القانون عليهم بالعقوبة والغرامة .. وعدم الوقوع في المساءلة القانونية لرئيس القرية.

 

قدم مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية بكفر الشيخ .. شرحا لكافة الإجراءات اللازمة التي تتخذ مع جميع التعديات على الأراضي الزراعية.

 

ردا عن مشاكل ضعف وانقطاع مياه الشرب بمركز ومدينة كفرالشيخ .. أكد المهندس صلاح مكرم رئيس قطاع مياه الشرب بكفر الشيخ .. أن جميع المحطات تعمل بكامل طاقتها لوصول المياه لجميع القرى بما فيها حي شرق وغرب كفر الشيخ .. طالب بالتعاون الكامل مع شركة المياه .. لضبط المغاسل العشوائية التي تعمل بدون عدادات المياه .. وتستخدم مياه الشرب في غسيل السيارات بالمخالفة للقانون.

التعليقات مغلقة.