مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ : العملية التعليمية منتظمة وجاهزون للشتاء

9

كتب – بسيوني الجمل : 

أكد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ .. أن العملية التعليمية تسير بانتظام بالكليات والمعاهد .. وتم الاستعداد لفصل الشتاء والتعامل مع الأمطار والتقلبات المناخية .. من خلال الانتهاء من صيانة المباني وشبكات الكهرباء والصرف الصحي والحريق .. وتجهيز المدرجات والقاعات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية .. تابع المجلس إنجازات الخطة البحثية للجامعة .. أكد بضرورة الاستمرار فى تميز الجامعة والعمل للوصول بها لأفضل المراكز المتقدمة في التصنيفات الدولية .. طالب بتعظيم دور اتحاد الطلبة في الترويج للأنشطة الطلابية .. لتنمية المهارات الإبداعية واستثمارها في تطوير السمات الشخصية .. وتعزيز الانتماء والهوية.

 

جاء ذلك أثناء انعقاد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ .. اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر الجاري .. برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة .. بالاجتماع الشهري لمناقشة واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس .. بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والدكتور على صبري أمين عام الجامعة ، والسادة عمداء الكليات.

 

في البداية قدم رئيس الجامعة التهنئة للدكتور بسيوني هليل لصدور القرار الجمهوري بتعيينه عميداً لكلية الطب البيطري ، والدكتور صباح أبو الفتوح لتكليفها بأعمال عميد كلية التمريض ، والدكتور نجلاء الأشرف لتكليفها بأعمال عميد كلية التربية النوعية ، متمنياً التوفيق لجميع السادة عمداء الكليات. 

 

عقب ذلك .. ناقش المجلس متابعة العملية التعليمية للعام الجامعى الجديد بكليات ومعاهد الجامعة وفقا للخطة الزمنية المعلنة .. والتأكيد على أن العمل يجري على قدم وساق وفقاً للخطة الشاملة .. وأن الجامعة تضع دائماً نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي .. وتعمل جاهدة لتوفير ما يلزم من سبل الدعم والرعاية

 

 وجه رئيس الجامعة الدكتور عبدالرازق دسوقي .. بسرعة الانتهاء من إصدار الكارنيهات الجديدة لطلبة الكليات .. ومتابعة تحصيل المصروفات الدراسية.

 

 

قد يهمك ايضاً:

الحق قدم قبل ما يقفل.. آخر موعد للتقديم على مسابقة التربية…

بشرى سارة لطلاب الشهادة الإعدادية بالإسكندرية خاص بامتحان…

أكد أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعداد لفصل الشتاء لجميع كليات ومعاهد ووحدات الجامعة .. حيث تم الانتهاء من أعمال صيانة المباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق .. وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية .. ومتابعة النظافة الدورية ووضع اللوحات الإرشادية .. والالتزام بأعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي وكافة منشآت الجامعة ومرافقها .. وضرورة ترشيد جميع أوجه الإنفاق.

 

استعرض مجلس عمداء الجامعة متابعة ما تم إنجازه من الخطة البحثية للجامعة .. وتنفيذ المعايير الرئيسية للتصنيفات الدولية .. والتأكيد على الاستمرار فى تميز الجامعة فى كافة المجالات .. والعمل للوصول بالجامعة لأفضل المراكز المتقدمة فى كافة التصنفيات الدولية.

 

وجه رئيس الجامعة عمداء الكليات .. بمتابعة استمرار خطة الأنشطة الطلابية والمسابقات البحثية وتشجيع الطلاب على المشاركة الفعالة .. وتعزيز إقامة الندوات والبرامج التوعوية والحد من الظواهر السلبية ومواجهة الأفكار الهدامة وغير السوية .. مع تعظيم دور اتحاد الطلبة في الترويج لتلك الأنشطة .. التي تساعد على إدماج الطاقات الإيجابية وتنمية المهارات الإبداعية .. واستثمارها في تطوير السمات الشخصية وتعزيز الانتماء والهوية .. مؤكداً حرص الجامعة على تشجيع المبتكرين والمبدعين من أبنائها الطلبة.

 

تابع المجلس استمرار حملة التشجير بمقر الجامعة .. التي تم تنفيذها بالمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة .. ضمن فعاليات الأسبوع البيئي للجامعة .. قال رئيس الجامعة أن الهدف من حملة التشجير تعزيز الجهود للحفاظ على البيئة والغطاء الأخضر .. ودعم وتطوير عملية التخطيط وإدارة المساحات الخضراء داخل المحيط الجامعي .. وإضفاء الصورة الجمالية على الطرقات وشوارع الجامعة.

 

أكد المجلس حرص الجامعة في استمرار المشاركة الفعالة بالقوافل الطبية .. والتي لا تقتصر فقط على كونها طبية بل توعوية وخدمية تهدف إلى مشاركة مجتمعية فعالة .. واستمرار متابعة نشاط قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. ودوره في مجال محو الأمية وتعليم الكبار .. وكذلك تنفيذ القوافل التنموية الشاملة للقرى الأكثر احتياجا ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» .. وتنظيم زيارات طلابية للمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات .. للتعرف على حجم المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف أنحاء الجمهورية .. أكد على رعاية ودعم الموهوبين من ذوي الهمم بقرى المبادرة الرئاسية «حياه كريمة» من خلال المتخصصين من السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وإقامة معرض يضم أعمالهم لتنمية قدراتهم .. وتشجيعهم علي الإبداع.

التعليقات مغلقة.