مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” مجلة كاترينا” بعلوم القناة تتصدر قطاع الدراسات البيئية بتصنيف “كلاريفيت”

28

كتب – محمد جمعة :

هنأ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس كلا من الدكتور عبد الرؤوف عبد الرحمن مصطفى أستاذ البيئة النباتية المتفرغ بقسم النبات و رئيس تحرير مجلة “كاترينا” للدراسات البيئية والدكتورة سميرة رزق منصور أستاذ الميكروبيولوجى المتفرغ بقسم النبات ومساعد رئيس التحرير ؛ لحصول ” كاترينا” على معامل تأثير (0.3) ؛ لتكون أول مجلة بقطاع الدراسات البيئية تظهر ضمن تصنيف كلاريفيت اناليكس للدوريات العلمية متعددة المجالات للعام 2022 .

جاء ذلك عقب أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي صدور نتائج التصنيف ، والذى تضمن عدة مؤشرات إيجابية غير مسبوقة أهمها، إدراج 55 مجلة ضمن 61 دورية علمية مصرية تم إصدارها خلال الفترة من (2022 – 2018) من الجامعات المصرية والمراكز البحثية المصرية بمعاونة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وبنك المعرفة المصري، بالإضافة إلى صدور معامل تأثير ل 45 مجلة مصرية .

قد يهمك ايضاً:

“نترو نور” حملة توعية عن أهمية الطاقة الشمسية ..…

وتعقيباً على نتائج التصنيف – أثنى الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على الدور الرائد والمجهود الملموس الذي يقوم به أساتذة الجامعة وعلمائها ؛ لرفع أسم الجامعة في التصنيفات العالمية .

مشيراً إلى دعم الجامعة لجهود علمائها وباحثيها للنهوض بالبحث العلمي وتوفير المناخ المناسب لهم من أجل الوصول إلى الهدف المنشود والتقدم المستمر في التصنيفات العالمية.

ومن جانبه – أكد الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة تبذل كل ما لديها من إمكانيات ؛ لتشجيع البحث العلمي والنشر الدولي ومواصلة الإبداع وتنمية قدرات باحثيها سعياً إلى التميز العلمي ، مقدماً التهنئة للدكتور عبدالرؤوف مصطفى والدكتورة سميرة رزق.

يُذكر أن “مجلة كاترينا للدراسات البيئية ” تعد أول دورية علمية بكلية العلوم جامعة قناة السويس تحقق هذا الانجاز ضمن تصنيف كلاريفيت اناليكس

التعليقات مغلقة.