مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

«متحدث الوزراء»: الاحتياطي الاستراتيجي للسلع يكفي لـ6 أشهر.. ولا يوجد عجز بالمخزون

25

 

أكد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار سامح الخشن، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن كليا، وتوافرها داخل الأسواق، نافياً بشكل قاطع كافة الشائعات المتداولة مؤخرا بشأن عجز مخزون السلع.

وأوضح متحدث الحكومة، خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس، لبرنامج «في المساء مع قصواء» المذاع عبر شاشة «CBC»، توافر احتياطيات من جميع السلع تكفي مدة بين 3 إلى 6 أشهر، منوها إلى توفر المخزون الاستراتيجي من القمح 5 أشهر، والسكر 4 أشهر، والأرز 3 أشهر، والزيت 6 أشهر.

قد يهمك ايضاً:

وأشار إلى أن وزارة التموين تعاقدت على استيراد 200 ألف طن سكر من المتوقع ضخها للأسواق خلال الشهر الجاري، مؤكدا أن منظومة التموين تشهد حالة من الاستقرار من حيث توفر السلع والمنتجات في البلاد، في ضوء حرص الدولة على تأمين متطلبات الأمن الغذائي.

وتابع: «لا يوجد نقص في أي سلعة»، وذلك رغم طبيعة التحديات البالغة الصعوبة التي يشهدها العالم اليوم، لا سيما في أعقاب الحرب على غزة، مشيرا إلى انعكاس تداعيات الموقف الحالي بقطاع غزة على الاقتصاد العالمي بارتفاع أسعار البترول.

وأضاف أن الحكومة تبذل كل الجهود لاحتواء آثار هذه التداعيات الإقليمية، قائلاً: “لا يجب الربط بين الحرب ووجود أزمة حالية، لأن الدولة تقوم بالجهود اللازمة؛ لمنع تداعياتها على الاقتصاد والأمن الغذائي المصري”.

التعليقات مغلقة.