مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبوظبي 2023 تدعم أهداف الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي

70

 

تعود مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبوظبي 2023 المُقدّمة من شركة “القابضة” في شهر أكتوبر المقبل إلى الإمارة، مع مجموعة من الأنشطة والتجارب والفعاليات الاستثنائية المستوحاة من أجواء ومنافسات كرة السلة الأمريكية، تتوجها المباراتان التمهيديتان بين فريقي دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز المقرر إقامتهما يومي 5 و7 أكتوبر المقبل في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس. وتجمع هذه الفعاليات مجدداً عشاق الرياضة، مُحققةً العديد من النتائج الإيجابية في مختلف المجالات بما يتماشى مع أهداف الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي.

تأتي مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبوظبي 2023 المُقدّمة من شركة “القابضة”، في إطار شراكة متعددة المحاور تمتد لسنوات عدة بين دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية. وتوفر هذه المبادرة قائمة كبيرة من العوائد الاجتماعية والاقتصادية الملموسة.

تعزيز قيم التسامح والتنوع

قد يهمك ايضاً:

بأغنية “دلع دلع” ..حسين الجسمي يفتتح موسم صيف…

 

تستقطب مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبوظبي الجمهور والزوار من مختلف الثقافات والجنسيات والفئات العمرية، والذين يتشاركون الشغف بهذه الرياضة ومنافسات دوري المحترفين، لتساعد بذلك على ترسيخ قيم التسامح والوحدة والصداقة والتنوع وتعزيز التماسك الاجتماعي والاندماج الثقافي.

 

دعم أنماط الحياة الصحية

يعتبر تشجيع أنماط الحياة الصحية والارتقاء بجودة الحياة أحد المبادئ الرئيسية للرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي. وتشكل استضافة هذه المباريات والفعاليات المفعمة بالمتعة والحماس المصاحبة لها ركيزة قوية لتشجيع الأفراد من كافة الفئات العمرية على ممارسة الرياضة والعناية باللياقة البدنية.

وتركز هذه المبادرة على الأجيال الشابة، حيث شهدت خلال شهر يناير الماضي إطلاق الموسم الثاني الموسع من دوري الناشئين “جونيور إن بي إيه أبوظبي”، بمشاركة 900 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عاماً من مدارس أبوظبي. ويعتبر دوري “جونيور إن بي إيه” إحدى برامج “الرابطة الوطنية لكرة السلة” التي تمنح الفتيان والفتيات فرصة تعلم المهارات الأساسية لكرة السلة وقيمها، بما فيها العمل الجماعي والاحترام والإصرار والروح الرياضية. وتمثل هذه المبادرة منصة لاكتشاف وتنمية مهارات الناشئين، ودعم المدربين والآباء، ومساعدتهم على رعاية المواهب الواعدة. ويهدف دوري الناشئين “جونيور إن بي إيه أبوظبي” إلى تعزيز هذه القيم وتشجيع الشباب على اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة.

 

تحفيز النمو الاقتصادي بالاستثمار في السياحة

تدعم استضافة مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبوظبي 2023 المُقدّمة من شركة “القابضة” قطاع السياحة في الإمارة، مؤكدة ريادتها وجهة عالمية مفضلة للفعاليات الرياضية والترفيهية. وتجتذب المباريات عشاق الرياضة والزوار من مختلف أنحاء المنطقة، بما يساعد على تنشيط أعمال الفنادق والمنتجعات ومنشآت الضيافة والمعالم السياحية والثقافية، وزيادة إيراداتها، وبالتالي بناء اقتصاد متنوع أكثر مرونة واستدامة.

 

التبادل الثقافي

تضع هذه المباريات أبوظبي محط أنظار العالم، وتوفر جسوراً للحوار والتبادل الثقافي بين جمهور ومتابعي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين من جميع الثقافات. وتحتضن الفعاليات نخبة من أفضل مواهب كرة السلة، بالتزامن مع تنظيم برنامج حافل من الأنشطة التفاعلية التي تحظى بحضور كبير للمشجعين من ثقافات متعددة في الإمارة، بما يُثري نسيجها الثقافي المتنوع، باعتبارها منارة للتسامح والحوار.

التعليقات مغلقة.