مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مؤتمر كلية تمريض كفر الشيخ : مستمرون نحو مستقبل أفضل للرعاية الصحية والتمريضية مع رؤية مصر

41

كتب – بسيونى الجمل : 

ناقش المؤتمر العلمى الثالث بكلية التمريض جامعة كفرالشيخ .. سبل النهوض بصحة المواطنين في إطار من العدالة والإنصاف .. والاهتمام بكل ما يؤثر في صحة المصريين من محددات اجتماعية وبنية تحتية ووعي عام وتحفيز نمط الحياة الصحي .. وتحقيق التغطية الصحية والتمريضية الشاملة لجميع المصريين مع ضمان جودة الخدمات المقدمة .. والاهتمام بتوفير الخدمات العلاجية والتمريضية والوقائية عالية الجودة ومتاحة لجميع المصريين القادرين وغير القادرين .. وحوكمة قطاع الصحة من خلال إتاحة البيانات الدقيقة التي تؤدي إلى اتخاذ قرارات سليمة في الوقت المناسب .. مع تحسين كفاءة إدارة موارد القطاع في إطار من الشفافية والمساءلة.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمى الثالث الذى نظمته كلية التمريض جامعة كفرالشيخ بعنوان « مستقبل الرعاية الصحية والتمريضية مع رؤية مصر ٢٠٣٠» .. اليوم الاحد 19 مارس .. برعاية الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي رئيس الجامعة والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وإشراف الدكتور مها أبوجازية عميد الكلية والدكتور هالة عبد الفتاح وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر.

 

فى البداية أشاد الدكتور إسماعيل القن بالمؤتمر من حيث دوره في خلق عمل طلابي متميز مبنيا على الوعي والثقافة لدى شباب الجامعة .. والتي هي مصدر الإبداع .. وعبر عن امتنانه لفاعلية دور التمريض داخل المجتمع .. فالنظرة المجتمعية نحو التمريض تحمل كل التقدير والاحترام للجهد المبذول في خدمة القطاع الصحي.

 

أضاف الدكتور إسماعيل القن .. أن قطاع الصحة في مصر يحظى باهتمام وعناية متزايدين .. لكونه من المجالات الرئيسة للتنمية البشرية بشكل خاص .. وللمسار التنموي للبلاد بشكل عام .. فضلًا عما يمثله الانتفاع بخدمات صحية متطورة من تكريس للمبادئ والحقوق الأساسية للإنسان على اختلاف انتماءاته الاجتماعية والجغرافية وغيرها .. وتتجسد هذه العناية من خلال إدراج جملة من الإصلاحات والبرامج والخطط الاستراتيجية مثل رؤية مصر 2030 .. التي شملت الإصلاح في عدة محاور منها .. المنظومة الصحية .. وتضمنت الاستراتيجية في مجملها اجراءات تهدف بالأساس إلى دعم هذا القطاع .. ليصبح قادرًا على الاطلاع بدوره في معاصرة المسيرة التنموية وتأمين حياة سليمة وصحية لكل المصريين.

 

قد يهمك ايضاً:

أكد الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة .. أن الهدف من المؤتمرات العلمية هو تناقل الخبرات بين الجامعات المختلفة .. فى محاولة للسعي من أجل إيجاد الحلول للمشكلات المجتمعية المحيطة وإبراز دور الجامعة الفعال فى كافة المجالات.

 

أوضحت الدكتور مها أبوجازية عميد الكلية .. أن الهدف من المؤتمر تسليط الضوء على مستقبل الرعاية الصحية والتمريضية مع رؤيه مصر ٢٠٣٠ ودور التمريض .. وتحديد طرق دعم مجال التمريض في إطار الاستدامة البيئية .. وإنماء ثقافة الحفاظ على البيئة من خلال طاقم التمريض .. ودعم استقرار صحة الفرد وصحة كوكب الأرض .. كما يهدف المؤتمر للتوعية الصحية من خلال طلاب الكلية .. وذلك ضمن دورها المجتمعي تجاه المجتمع .. حيث تقدم الكلية خريجين مدربين على أعلى مستوى لخدمة الأهالي.

 

تم تكريم عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة تدريس كليات التمريض على مستوي الجامعات المصرية .. إيمانا بالدور الفعال التى تقوم به كليات التمريض فى خدمة المجتمع .. والسعي نحو مستقبل أفضل لتقديم الرعاية الصحية والتمريضية مع رؤية مصر ٢٠٣٠م.

التعليقات مغلقة.