مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مؤتمر كلية التمريض بكفرالشيخ يؤكد : الطبيب والممرض «شريكان» فى التثقيف واستقرار صحة كوكب الأرض 

37

متابعة – بسيوني الجمل :

تؤدى كلية التمريض جامعة كفر الشيخ الدور الفعال .. في تأهيل مهنيين مؤهلين لتقديم الرعاية التمريضية التى تلبي احتياجات المؤسسات الطبية وخدمة الناس على كوكب الأرض .. والدور الذي يقوم به فريق التمريض لا يقل أهمية عن دور الطبيب في التثقيف الصحي لفئات المجتمع .. لتقديم الممارسات التمريضية الآمنة والتقنيات الحديثة في الكشف المبكر والعلاج .. وتقديم الرعاية التمريضية المتنوعة والبحث العلمي وتطوراته في المجالات المختلفة .. وكلية التمريض تقدم خريجين مدربين على أعلى مستوى طبى لخدمة الأهالي في المحافظة.

 

جاء ذلك خلال الملتقى الطلابي الثاني الذى نظمته كلية التمريض جامعة كفرالشيخ .. تحت عنوان «التمريض في إطار التنمية المستدامة والاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050» .. اليوم الاحد 12 مارس .. تحت رعاية الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وإشراف الدكتور مها أبو جازية عميد الكلية والدكتور صباح أبو الفتوح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 

تلخصت محاور المؤتمر .. حول دور التمريض في عملية التنمية لدى الفرد والمجتمع و دور طاقم التمريض في توفير بيئة آمنة و دمج استراتيجية الدولة للتغيرات المناخية 2050 مع مجال التمريض .. باستراتيجية مصغرة تخدم الوضع العالمي.

 

الهدف من المؤتمر .. تسليط الضوء على دور التمريض وتحديد طرق دعم مجال التمريض ضمن الاستدامة البيئية .. ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة من خلال طاقم التمريض ودعم استقرار صحة الفرد وصحة كوكب الأرض.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر كلية طب بيطري كفرالشيخ : استخدام الذكاء الاصطناعي…

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة .. بالملتقي من حيث دوره في خلق عمل طلابي متميز مبني علي الوعي والثقافة لدى شباب الجامعة والتي هي مصدر الإبداع .. وعبر عن امتنانه لفاعلية دور التمريض داخل المجتمع .. مؤكدا أن النظرة المجتمعية نحو التمريض تحمل كل التقدير والاحترام للجهد المبذول في خدمة القطاع الصحي.

 

أوضح رئيس جامعة كفرالشيخ أن كلية التمريض .. تلتزم بإعداد مهنيين مؤهلين لتقديم رعاية تمريضية تلبي احتياجات كافة مستويات المؤسسات الصحية المحلية والإقليمية .. بكفاءة تنافسية متميزة مواكبة للتطورات العالمية وإعداد باحثين قادرين على إنتاج بحوث علمية منافسة عالميا .. لتطوير المهنة من خلال برامج تعليمية متطورة تدعم آليات البحث العلمي ومهارات التعلم الذاتي وخدمة المجتمع.

 

أكد الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .. أن كلية التمريض جزء من القطاع الطبي بالجامعة ولها الدور المحوري .. لخدمة الطلاب والنهوض بالقطاع الصحي .. وما يقوم به فريق التمريض لا يقل أهمية عن دور الطبيب في المجتمع والمستشفيات والعيادات .. وتقديم الخدمات والإرشادات الصحية اللازمة للمواطنين والمرضى فى كافة التخصصات الطبية.

 

قالت الدكتور مها أبو جازية عميد الكلية أن الهدف من المؤتمر .. تبادل الخبرات العلمية بين الجامعات المختلفة .. ونشر التثقيف الصحي لجميع فئات المجتمع حول التميز في الممارسات التمريضية الآمنة .. والتقنيات الحديثة في الكشف المبكر والعلاج .. وتقديم الرعاية التمريضية المتنوعة والبحث العلمي وتطوراته في المجالات المختلفة .. كما يهدف المؤتمر للتوعية الصحية من خلال طلاب الكلية .. ضمن دورها تجاه المجتمع .. حيث تقدم الكلية خريجين مدربين على أعلى مستوى لخدمة الأهالي في المحافظة.

 

افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة معرضاً فنياً لطلاب كلية التمريض .. قبل إنعقاد المؤتمر وأشاد بالأعمال الفنية المعروضة التى تعبر عن تعدد المواهب والقدرات والمهارات فى الفنون الجميلة والتشكيلية.

التعليقات مغلقة.