مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

النيل للإعلام بشبين الكوم يعقد ندوة إعلامية حول ( تداعيات جائحة كورونا وأثرها على المخزون الإستراتيجي للسلع التموينية)

0

لم تترك جائحة كورونا التى أصابت العالم بأسره مجالا من المجالات أو منحى من مناحى الحياة إلا وقد أثرت عليه بالسلب . فقد هزت تداعيات هذة الجائحة عروشا إقتصادية لم يظن احدأ قط بأنها قد تصبح بهذا الوهن فى مواجهه هذه الازمه ولكن ؛ما حدث فى مصر من تدارك سريع لتلك التداعيات بل والتسبيق فى الاستعداد لها جعل مصر تنجو من تلك  المشكلات وقد ظهر هذا جليا خاصة فى مجال السلع الغذائية والتموينية فلم نشعر كمواطنين باى نقص أو أزمة فى اى من تلك السلع أثناء الموجة الأولى أو الثانية للجائحة .

هذا ما أكد علية ا عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية خلال الندوة التى عقدها مركز النيل للإعلام بشبين الكوم التابع للهيئة العامة للإستعلامات حول ( تداعيات جائحة كورونا وأثرها على المخزون الإستراتيجي للسلع التموينية ) مضيفأ أن هذا التعامل السريع مع الأزمة جاء بتوفيق من الله وجهد مضنى من القيادة السياسية لتحقيق التوازن الذى لمسناه جميعا .فعلى سبيل الميثال لم يكن هناك مشكلة فى توفر القمح الذى يعد السلعه الأساسية فى مصر ( الخبز) فنحن لا يزال متوفر لدينا قمح العام الماضى فى حين أن القمح الجديد سوف يتم جنية فى الأيام المقبلة.

قد يهمك ايضاً:

وحول استعدادات الدولة لإستقبال شهر رمضان الفضيل أكد سيادته بأن الدوله سوف توفر معرض ( أهلا رمضان ) بعاصمة كل محافظة وكذلك معارض مصغرة داخل المحال التجارية الكبيرة بالقرى والمدن بأسعار مخفضة عن الثمن الحقيقى للسلعة بحوالى ٢٠ إلى ٢٥%وذلك من منتصف شهر شعبان إلى منتصف شهر رمضان وإلزام أصحاب المحال التجارية بالاسعار المحددة . وفى نهاية حديثة طالب المواطنين بترشيد إستهلاك السلع التموينية وعدم الانصياع وراء الشائعات الخاصة بنقص السلع التموينية والغذائية لأننا لدينا مخزونا إستراتيجيا مطمئناً .

التعليقات مغلقة.