مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

لجنة اختيار أفضل جامعة صديقة للبيئة برئاسة الدكتور أماني شاكر تتفقد جامعة القاهرة

بسيوني الجمل :

قامت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس لجنة اختيار أفضل جامعة صديقة للبيئة ، بجولة تفقدية داخل جامعة القاهرة وعدد من الكليات لمعاينة ما تم إنجازه على الطبيعة في هذا الشأن والوقوف علي مدي تطبيق الجامعة للممارسات العالمية فى مجال حماية البيئة وأهم مشروعاتها ومبادراتها لتحقيق الاستدامة ، ومدي تحقيق التميز أكاديميا وبحثيا ومجتمعيا وبيئيا.

 

حرص الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة أن يلتقي بمكتبه أعضاء لجنة اختيار أفضل جامعة صديقة للبيئة التابعة للمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أماني شاكر نائب رئيس جامعة كفر الشيخ ورئيس اللجنة وبعضوية كل من الدكتورة سماح صالح والمهندس أمجد الحويحي والمهندس طارق عطية.

 

بحضور الدكتور سهير رمضان مسؤول ملف الاستدامة بجامعة القاهرة والدكتور محمد نجيب المدير التنفيذي لمكتب الاستدامة. 

 

قد يهمك ايضاً:

جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية الطب البيطري

رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني…

استعرض الدكتور عبد الصادق أمام اللجنة الجهود التي تبذلها جامعة القاهرة في مجال ترشيد الطاقة والحفاظ على البيئة ، والتزامها بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال ، أشار إلى المشاريع البيئية والمبادرات التي نفذتها الجامعة وشاركت فيها خلال السنوات الأخيرة بهدف تقليل الانبعاثات الكربونية وتعزيز الوعي بقضايا المناخ بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 

أكد رئيس جامعة القاهرة على الدور الرائد الذي تلعبه الجامعة لأجل أن تُصبح جامعة مستدامة صديقة للبيئة ، أكد أن الجامعة تسعى دائمًا للتميز في جميع الجوانب الأكاديمية والبحثية بالإضافة إلى التزامها بالمسؤولية المجتمعية والبيئية.

 

أوضحت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس جامعة كفرالشيخ ورئيس اللجنة أن زيارة جامعة القاهرة تأتي في إطار المنافسة على لقب أفضل جامعة صديقة للبيئة ، وهي الجائزة التي سبق أن فازت بها جامعة القاهرة في نسختيها السابقتين عن الأعوام ٢٠٢١ و ٢٠٢٣ وتهدف إلى تشجيع الجامعات المصرية على تبني سياسات وممارسات تدعم الاستدامة وحماية البيئة.

 

التعليقات مغلقة.