مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

لافروف: نواصل المشاورات لحل أزمة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني

26

 

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، إن المشاورات بين الدول المعنية لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني ستستمر ، وذلك في ظل طرح مصر لمبادرات ، مؤكدا أن هناك اتصالات في الأيام المقبلة ، سيتبين من خلالها مدى واقعية الأمل بوقف التصعيد في قطاع غزة.

 

وأضاف لافروف – في حديث للصحفيين في بيونج يانج – أن الجانب الروسي يتوقع مواصلة المشاورات بشأن حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني التي سيتم إجراء بعضها في الأيام المقبلة ، مشددا على أن الآلية الحقيقية يمكن أن تكون على شكل قرار من مجلس الأمن الدولي يدعو جميع الأطراف إلى وقف أي أعمال عنف وضمان حل للمشاكل الإنسانية ، مع الأخذ بعين الاعتبار الكارثة الحقيقية التي تهدد قطاع غزة والملايين من السكان الذين يعيشون هناك.

قد يهمك ايضاً:

وتابع لافروف “لكن للأسف ، لم يتم اعتماد هذا القرار ، على الرغم من أنني لست متأكدا من أنه لو تم تمرير هذا القرار ، لكان كل شيء سيحدث ، أو سيتم إعلان وقف مؤقت أو حل المشاكل الإنسانية ، لكن الدعوة لم تحدث” ، مؤكدا إن خطر تصاعد النزاع الفلسطيني الإسرائيلي إلى صراع إقليمي مرتفع للغاية ، وأمر جدي للغاية.

ولفت إلى أن روسيا مستعدة لمناقشة ودراسة مبادرة تركيا لإنشاء منظومة الدول الضامنة لأطراف النزاع الإسرائيلي- الفلسطيني ، منوها إلى أن موسكو وأنقرة على اتصال بشأن هذه القضية.

يشار إلى أنه في يوم 7 أكتوبر الجاري, أطلقت حماس عملية “طوفان الأقصى” تم خلالها إطلاق آلاف من الصواريخ من قطاع غزة ، وتنفيذ عمليات نوعية تضمنت اقتحام عدة مستوطنات في غلاف غزة وجرت اشتباكات حرب شوارع بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية ، التي ردت بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” وشنت غارات جوية عنيفة على قطاع غزة

التعليقات مغلقة.