مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كم حجم احتياطي العرب من الذهب؟ السعودية تقود ومصر سابعًا

كتبت – شاهندة حمدى

كم حجم احتياطي العرب من الذهب؟ في تقرير له  قال مجلس الذهب العالمي في بداية شهر فبراير 2018 عن حجم احتياطي الذهب في 98 دولة في أنحاء العالم،  ذلك التقرير شمل بالطبع الدول العربية وحجم الاحتياطي من الذهب، والتي جاء في مقدمتها السعودية وجاءت مصر في المركز السابع نستعرض لكم عبر موقعكم نجوم مصرية بعض من تفاصيل التقرير.

احتياطي الذهب والدول المُتصدرة:

في ذلك التقرير الذي يعطي المؤشر نحو الاحتياطات التي تخزنها الدول من الذهب كاحتياط استراتيجي، وطبقًا لما يصدره صندوق النقد الدولي من احصائيات صدر التقرير في بداية شهر فبراير 2018 والذي أكد أن احتياطي اجمالي العالم من الذهب هو 8. 33.790 طن يوجد تقريبًا ثلث تلك الكمية في أوروبا وحدها حيث يوجد منها  10.782.1 في القارة العجوز.

الولايات المتحدة وعمالقة الذهب:

قد يهمك ايضاً:

البيضاء بـــ 80 جنيها سعر الفراخ اليوم والبيض الأحد 29…

فيما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية كعادتها في صدارة دول العالم من حجم الاحتياطي والذي قدر بـ 8.133.5 طن ويأتي في المرتبة الثانية عملاق أوروبا في الصناعة ألمانيا بمقدار 3.373.6 طن وأخيرًا إيطاليا بحجم احتياطي يقدر بـ 2.451.8 طن ذهب، وجاءت الصين العملاق الأسيوي في المركز الخامس.

أما عن المستوى العربي فسوف نجد أن المملكة العربية السعودية جاءت على رأس القائمة بحجم احتياطي 322.9 طن يليها لبنان

بحجم احتياطي من الذهب 286.8 طن أما عن جمهورية مصر العربية فقد جاءت بالمركز السابع في قائمة الدول العربية بمقدار احتياطي 76.4 طن.

جدير بالذكر أن معدن الذهب يعتبر من أهم أنواع الاحتياطيات الدولية الاستراتيجية بجانب بعض العناصر الأخرى مثل العملات

الأجنبية وأيضًا احتياطيات في صندوق النقد الدولي.

اترك رد