مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كلية لندن لإدارة الأعمال تكشف عن قائمة المتأهلين إلى المرحلة النهائية من الدورة الثانية لمسابقة الشركات الناشئة

78

 

 أعلنت كلية لندن لإدارة الأعمال (LBS) اليوم عن قائمة المتأهلين إلى نهائيات الدورة الثانية لمسابقة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023، عقب عملية اختيار صارمة وتنافسية استمرت لثلاثة أشهر.

وتأهلت عشرة شركات ناشئة مميزة ومبتكرة ما تزال في مرحلة التمويل الأولي إلى المرحلة النهائية من المسابقة، التي يستضيفها مقر أسترولابز (AstroLabs) في دبي يوم الثلاثاء 10 أكتوبر المقبل. وتم اختيار الشركات المتأهلة بعناية من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تغطي مجموعة واسعة من القطاعات مع تركيز ملحوظ على جانب الاستدامة. ويستعد ممثلو هذه الشركات لتسليط الضوء على إمكاناتهم خلال الفعالية المرموقة، حيث يقدمون عروضهم المميزة أمام أعضاء لجنة التحكيم البارزين.

وتتضمن قائمة المتأهلين الشركات التالية:

آحاد (AHAD)، الشركة المتخصصة بالأمن السيبراني والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها؛ وعرب ثيرابي (Arab Therapy)، المتخصصة بتقديم خدمات الصحة النفسية ومقرها في المملكة الأردنية الهاشمية؛ وكاينا (Caena)، وهي سوق لجمع التبرعات للشركات الناشئة ومقره دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ودودي (Dudi)، شركة لمنتجات الرفاهية مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ هوليكسو (Hulexo)، شركة تقدم خدمة البيع بالتجزئة ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وإنوتك (Innotech)، المتخصصة بالطباعة ثلاثية الأبعاد ومقرها سلطنة عُمان؛ وأورجانيك ويست مانجمنت سولوشنز (Organic Waste Management Solutions)، المتخصصة بإدارة النفايات العضوية ومقرها المملكة العربية السعودية؛ وبلاي بوك (Playbook)، الشركة الإعلامية المتخصصة بتمكين المسارات الوظيفية للنساء ومقرها مملكة البحرين؛ وذا سربلس (The Surpluss)، إحدى شركات إدارة النفايات الصناعية ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وزيل (Zeal)، المتخصصة بالتكنولوجيا المالية وتسهيل المدفوعات ومقرها جمهورية مصر العربية.

قد يهمك ايضاً:

“الجنائية الدولية” تطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق…

الرئيس الإماراتي يعزي إيران في وفاة “رئيسي”…

وتستند مسابقة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023 في دورتها الثانية إلى إرثها العريق بكونها منصة تشجع على الابتكار في المنطقة. وتتمتع المسابقة بمكانة بارزة بوصفها جسراً يربط بين رواد الأعمال الطموحين وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين على امتداد المنطقة، حيث تحظى بدعم من معهد ريادة الأعمال ورأس المال الخاص (IEPC) في كلية لندن لإدارة الأعمال (LBS). كما توفر فرصة فريدة لمؤسسي الشركات للارتقاء بشركاتهم الناشئة إلى مستويات جديدة، وتأمين الدعم المالي الأساسي، وتعزيز حضورها في السوق، والاستفادة من التغطية الإعلامية القيّمة.

وتحظى دورة هذا العام من المسابقة بدعم مجموعة متنوعة من الشركاء الاستراتيجيين الذين يمتلكون خبرة واسعة في مجال الشركات الناشئة في المنطقة، مما يوفر منصة شاملة لحفز نمو الشركات الناشئة وتطويرها.

وتتضمن المسابقة مجموعة من باقات الرعاية والجوائز التي تقدمها شركات أسترولابز (AstroLabs) وإنوبايت (Innobayt) وبرنامج أكتيفيت من أمازون ويب سيرفسز (AWS Activate) وفلاورد (Floward)، إلى جانب ورش العمل التي تستضيفها مؤسسات مرموقة مثل سبارك ستوديوز (Spark! Studios) وإيه دي جي ليجال (ADG Legal) وبامبوكورن (Bambucornوخوارزمي فينتشرز (Khwarizmi Ventures). كما يحظى المشاركون بفرصة الاستفادة من خبرة مجموعة من المرشدين من صندوق حي دبي للمستقبل (Dubai Future District Fund)، بالإضافة إلى الحصول على دعم تسعة من كبار المسؤولين التنفيذيين؛ بمن فيهم فيليب كاسبر بابست، مساعد أول لدى صندوق حي دبي للمستقبل؛ وترايسي يانغ، المدير العام لدى شركة إي يو آي أوف بايت دانس؛ وحسن علاء الدين، مستشار في شؤون الاستراتيجية لدى كافنديش ماكسويل؛ وآنا دينجوس، مؤسسة منصة problem-solving.rocks؛ وكارل نعيم، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة بيربل؛ وكوستا بيتوبولوس، شريك في شركة باس بادو؛ وعبد الله الشما، مدير في شركة كيرني؛ وأليكس سكوت، مؤسس مشارك في شركة ريفر فينتشرز ومدير إقليمي في سوبر تيم دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وسيرجي كاشينكو، مستشار لدى منصة Just-Drive.dk ومستشار وعضو مجلس إدارة لدى آي لايسينسينج ووركس.

كما يعمل المشاركون عن كثب مع رمزي قناطي وإيهاب طبارة، وهما اثنين من خريجي ماجستير إدارة الأعمال من دفعة عام 2019؛ والرئيسان المشاركان لنادي ريادة الأعمال في كلية لندن لإدارة الأعمال (LBS)، وهي هيئة مكونة من طلاب إدارة الأعمال الموهوبين برئاسة كريس مارون (دفعة ماجستير إدارة الأعمال عام 2024) وبدعم من شاون جيارا (دفعة ماجستير إدارة الأعمال عام 2024) وروان الجمال (دفعة ماجستير إدارة الأعمال عام 2023)، حيث يسعى الطلبة إلى العمل على تقديم دورة مميزة من المسابقة لهذا العام.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كريس مارون، الرئيس المشارك لنادي ريادة الأعمال في كلية لندن لإدارة الأعمال (LBS)“نهدف من خلال المسابقة إلى تعزيز نمو الأفكار الرائدة وتمكين رواد الأعمال المبدعين في المنطقة”.

وتلقى منظمو المسابقة عدداً كبيراً من طلبات المشاركة وصل لأكثر من 90 طلباً من شركات في مجالات متنوعة ومناطق مختلفة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتولى تقييم هذه الطلبات لجنة تحكيم مميزة تتألف من 12 عضواً، وهم سوزي على حسن، الرئيس التنفيذي لشؤون الشراكات في ائتلاف الابتكار الصحي (Healthcare Innovation Consortium)) في المملكة المتحدة؛ ولورا منصور، مديرة البرامج لدى فلات 6 لابز (Flat6Labs) في دولة الإمارات؛ وصابرة هدى، مديرة البرامج لمنصة ستارت إيه دي (AD Start) في الإمارات؛ والدكتور منصور السيد مدير الابتكار وتسريع الأعمال في أسترولابز (AstroLabs) في المملكة العربية السعودية؛ وروبيرتو كروتشي، مدير في صندوق الاستثمارات العامة (PIF) في المملكة العربية السعودية؛ ومايكل آيزنبرغ الشريك المؤسس لجينيوين كابيتال أدفايزرز (Genuine Capital) في المملكة المتحدة؛ وحسن عطار، الرئيس التنفيذي لشركة تيك أنفست (Tech Invest Com) في المملكة العربية السعودية؛ ونارايانان غاناباثي، المؤسس المشارك لدى بامبوكورن (Bambucorn) في مملكة البحرين؛ وزينب الشريف، شريك الاستثمار في شركة بلس في سي (Plus VC) في مملكة البحرين؛ وسامي أبو صعب، الشريك المؤسس والشريك الإداري لشركة زيجزاج (zigzag)  في المملكة المتحدة؛ وعثمان حنيف، مدير معهد ريادة الأعمال ورأس المال الخاص في كلية لندن لإدارة الأعمال (LBS) في المملكة المتحدة؛ وهشام أختر، خريج كلية لندن لإدارة الأعمال (LBS). وأجرت اللجنة عملية تقييم دقيقة تم بعدها الإعلان عن قائمة الشركات التي تأهلت إلى المرحلة النهائية من المسابقة.

ومن جانبها، قالت جين خضير، المديرة التنفيذية لمعهد ريادة الأعمال ورأس المال الخاص في كلية لندن لإدارة الأعمال (LBS): “يسعدنا انطلاق الدورة الثانية من مسابقة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذا العام، ونسعى إلى تحقيق مزيد من النجاح ومواصلة دعم الشركات الناشئة في المنطقة، استكمالاً للنجاح الباهر الذي حققته المسابقة العام السابق”.

ومن جهته، قال إيهاب طبارة، خريج كلية لندن لإدارة الأعمال (LBS)، والرئيس المشارك لنادي ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لكلية لندن لإدارة الأعمال في المملكة العربية السعودية:

 “نهدف من خلال المسابقة إلى توفير بيئة مناسبة لازدهار الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك عن طريق ربط رواد الأعمال الطموحين بأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين”.

 وشهدت الدورة الأولى من المسابقة في عام 2022 منافسة قوية انتهت بفوز شركة أولانج (Ollang)، الرائدة في مجال التكنولوجيا والمتخصصة في تقديم خدمات الترجمة والدبلجة للفيديو والصوت، من خلال الاستفادة من الذكاء الاصطناعي الشامل المعتمد على التدخل البشري.

التعليقات مغلقة.