مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كلمة السفير أحمد خطابي الامين العام المساعد بجامعة الدول العربية

 

 

متابعة : رفعت عبد السميع

 

كلمة السفير أحمد خطابي
الامين العام المساعد
رئيس قطاع الاعلام والاتصال
بجامعة الدول العربية

في

قد يهمك ايضاً:

الدورة العادية (17) للمكتب التنفيذي
لمجلس وزراء الإعلام العرب
المملكة المغربية : 20/6/2023
معالي السيد محمد المهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل
معالي السيد /مجاهد أبو الهيل رئيس الدورة العادية(17) للمكتب التنفيذي،
اصحاب المعالي أعضاء المكتب التنفيذي،
السادة رؤساء واعضاء المنظمات والاتحادات الإعلامية
الحضور الكرام،
يطيب لي أن أرحب بكم في أعمال الدورة (17) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، معربا عن خالص الشكر إلى المملكة المغربية لاستضافتها الكريمة لأعمال الدورة (53) لمجلس وزراء الإعلام العرب وعلى دعمها المعهود لأنشطة جامعة الدول العربية وحرصها المتواصل لتعزيز مسيرة العمل الإعلامي العربي المشترك.
كما اتوجه بالشكر والتقدير لجمهورية العراق على ما بذلته من جهود طوال رئاستها للدورة (16) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.
إن جدول أعمال الدورة (53) لمجلس وزراء الإعلام العرب يتضمن جملة من البنود بدءا بالقضية الفلسطينية العادلة باعتبارها بندا دائما على جدول أعمال المجلس بجانب القضايا الأخرى ومنها تفعيل “خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج”، بما في ذلك مشروع المرصد والمنصة المدمجة للخطة، ووضع استراتيجية موحدة للتعامل مع شركات الإعلام الدولية من منطلق تأمين آلية عربية تنظم عمل منصات البث الرقمي.

ذلكم أننا في حاجة ملحة لإعادة رسم المشهد الإعلامي العربي من أجل إيجاد المقومات اللازمة للارتقاء بمضمون رسالتنا الإعلامية الجماعية، لا سيما في ظل الثورة الرقمية، والانتشار الكاسح لوسائل التواصل الاجتماعي.
ونتطلع ان تشهد هذه الدورة كذلك إطلاق مبادرات هامة من شأنها إعطاء بعد ملموس للتعاون الإعلامي، وبصفة خاصة اعتماد الخطة التنفيذية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب الذي أعدته مشكورة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وكذلك اعتماد مشروع دليل معيار التصنيف العمري للألعاب الالكترونية، ومشروع البث التجريبي لموقع اللجنة العربية للإعلام الالكتروني.
وحرصا على أهمية إلقاء الضوء على النماذج الإبداعية المتميزة في المجال الإعلامي تحتضن هذه الدورة الاحتفالية الخاصة بتتويج الفائزين في مسابقة جائزة التميز الإعلامي برعاية دولة الكويت والتي خصص موضوعها الرئيسي للإعلام البيئي ” التغير المناخي والمستقبل” وتشمل الأعمال التلفزيونية والاذاعية والصحافة المكتوبة والإعلام الرقمي في سياق التفاعل مع الانشغالات الإقليمية بما فيها قضايا البيئة والتنمية المستدامة.
وختاماً أتمنى لأعمال هذه الدورة كل التوفيق والنجاح.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

 

التعليقات مغلقة.