مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قطاع الإعلام بالاتحاد العربي للتطوير والتنمية يناقش الخطط التنفيذية لهيئات المكاتب والاستعدادات للمؤتمر الدولي.. مارس المقبل

18

كتب –  مصطفى عيد :                                                                                                               يواصل  قطاع  الإعلام بالاتحاد العربي للتطوير والتنمية ، التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية  عقد اجتماعاته الدورية المكثفة  ، بمقر الاتحاد وسط اهتمام و مشاركة واسعة من الصحفيين والإعلاميين أعضاء القطاع الإعلامي بالاتحاد  وذلك ضمن  الجلسات الدورية التي يعقدها القطاع ، للوقوف على أهم الإجراءات و التكليفات المهم من رئاسة الإتحاد ، فضلا الى استعراض الخطة التنفيذية والاستراتيجية  للقطاع والاستراتيجية وبحث سبل تعزيز  التنمية المستدامة  على الصعيديين المحلى والإقليمي .

 قطاع الإعلام بالاتحاد العربي

استُهلّت فعاليّات الجلسة التي ترأسّها الكاتب الصحفي أحمد الشرقاوي رئيس قطاع الإعلام بالاتحاد ، بكلمةٍ جدّد فيها دعوة أعضاء القطاع من الإعلاميين إلى ضرورة العمل الجاد  و المشاركة من أجل  تنفيذ خطة القطاع  الاستراتيجية و تحقيق أهداف الإتحاد التنموية محليا و إقليميا ، فضلا الى التأكيد على دور الإعلام   فى تعزيز التنمية و التوعية فى مختلف المجالات  الثقافية و العلمية و الاقتصادية والمجتمعية   ، بإعتبار الإعلام أحد أهم  القوى المؤثرة فى إحداث تغيير و تنمية حقيقة  لأى دولة فى العالم .

جاء ذلك بمشاركة  الإعلامية أميرة الفيشاوى الأمين العام للقطاع ، والإعلامية بسمة محمود ، الأمين المساعد للشؤون التنظيمية و الإعلامية نسرين فؤاد ، الأمين المساعد لشؤون التثقيف و التدريب و الإعلامية أميرة شعيشع ، الأمين المساعد لمتابعة و تقييم  الأداء ،

 قطاع الإعلام بالاتحاد العربي

وأكد  ” الشرقاوي ” على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق تنمية مستدامة و العمل على طرح افكار لمشروعات  تنفذ على أرض الواقع  وتساهم فى تعزيز  الاقتصاد العربى  و تؤكد على الدور الايجابى و الرسالة الإعلامية الهادفة ، فضلا الى مد جسور التواصل فيما بين المنظمات العربية و الإتحاد و  تعزيز الشراكات والبروتوكولات ، لدعم التنمية بكافة أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية على المستويين الوطني والإقليمي، وكذلك رصد أهداف ومؤشرات التنمية المستدامة على الساحة العربية .

كما ناقش  ” الشرقاوى ” سبل  الإستعدادات لإقامة المؤتمر الدولي للاتحاد المزمع انعقاده أخر شهر مارس  المقبل  الذى  يأتي إقامته  بهدف فتح أسواق جديدة في الوطن العربي و القارة الإفريقية وتعزيز العلاقات الاقتصادية العربية الإفريقية والأسيوية  وتطويرها والتعريف بالمنتج العربي وآليات سبل التطوير و الدعم في مختلف المجالات ، فضلا الى مناقشة عدد من المحاور المهمة ، على الساحة  العربية .

 قطاع الإعلام بالاتحاد العربي

ومن جانبها  استعرضت ، الإعلامية بسمة محمود  ، الأمين المساعد للشؤون التنظيمية ، ورئيس هيئة مكتب العلاقات العامة بالقطاع ، خلال كلمتها ، الخطة التنفيذية لهيئة مكتب العلاقات العامة ، و ما  يقوم به  من تواصل مع المؤسسات الإعلامية المختلفة  ، وسبل تعزيز الشراكات مع هذه المؤسسات .

قد يهمك ايضاً:

تعرف على مواقيت صلاة الجمعة في محافظات مصر مع بدء التوقيت…

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزارة…

كما دعت ” محمود ” الى ضرورة مد جسور التواصل البناء والفعال  مع جميع الهيئات العربية والدولية من أجل  نشر اهداف الإتحاد و التأكيد على دورة التنموى ، بما يحقق تطلعات المجتمعات العربية .

ومن جانبها ، استعرضت  الإعلامية نسرين فؤاد ، الأمين المساعد لشؤون التثقيف و التدريب ، خطتها التنفيذية فيما يتعلق بالتدريب ، حيث اوضحت انها تسعى خلال هذه المرحلة الى اعداد برامج قوية فى مجالات الإعلام ، والتنمية البشرية و العلوم الإنسنيع وغيرها من برامج التدريب المتميزة . 

وأكدت ” فؤاد ”  على أهمية العمل المشترك  وفق التخصص ،   للوصول إلى الإستقرار الثابت من خلال تطوير و تنمية مستدامة  ،  مطالبه فى الوقت ذاته بضرورة  إعادة الهيكلة للطاقة البشرية من جودة فى مختلف المجالات ، والعمل على هدف واحد وهو  احداث تنمية شاملة من خلال القطاع بما يحقق رسالة و أهداف  الإتحاد العربى للتطوير والتنمية .

ومن جانبها ، قالت الإعلامية أميرة شعيشع ، الأمين المساعد لمتابعة و تقييم  الأداء ، ان دور الإعلام    هو المرآة الحقيقية التى تعكس الواقع عبر منافذه المقروءة والمسموعة ، فضلا الى انه  القاطرة الناجزة والفعلية لأى مؤسسة  ،كما أثنت على الدور الكبير و الرائد الذى يقوم به الإتحاد من مشروعات تنموية .

وقالت   ” شعيشع ” أننا من خلال هذا القطاع الحيوى    يقع  على عاتقنا مسؤوليات كبيرة  فضلا الى عبء التفكير فى مشروعات تنموية يمكن تنفيذها على أرض الواقع  ، وفى نفس الوقت  نشر أهداف الإتحاد بصورته الحقيقية ، وانه يجب علينا ان نكون قدر لمسؤولية الملقاه على عاتقنا جميعا خلال المرحلة الحالية  . 

و من  جانبها أكدت  ، الإعلامية اميرة الفيشاوى ، أمين عام القطاع ،  على  ضرورة  تحديد أوجه التعاون المشترك فيما بين هيئات المكاتب و العمل على مناقشة أهم  المقترحات و الرؤى بما يحقق أهداف الإتحاد و   تنعكس على المجتمع بالإيجاب ، بعيدا عن الأفكار الهدامة و السلبيات والتركيز على مايتحقق من تنمية و وانجاز  على أرض الواقع ، مشيرة إلى أن البلدان  العربية تحتاج إلى إعلام واعى  ومتخصص يكون حائط صد  أمام  التحديات التى تواجه وطننا العربى . 

خلال مشاركته الندوة التثقيفية للاتحاد العربي للتطوير والتنمية .. السفير محمد العرابي يؤكد بما قامت به مصر من انجازات معجزة في ظل تحديات كبيرة

التعليقات مغلقة.