مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قسم التدريب بمستشفي زفتي ينظم محاضرة بعنوان ( الإنعاش القلبي الرئوي )

24

نظم قسم التدريب بمستشفي زفتي العام برئاسة الدكتور وائل عبدالمنعم وتحت اشراف الدكتور محمد الجوهري مدير المستشفى  محاضرة بعنوان ( الانعاش القلبي الرئوي الاساسي للبالغين والاطفال والرضع) وكيفية الاجراء الطارئ في مثل تلك الحالات .

قد يهمك ايضاً:

على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ…

وزير الدولة للإنتاج الحربي ” يتابع موقف موازنة شركات…

قام بمناقشة المحاضرة الدكتور إمام محمد احمد استشاري الرعاية المركزة بوزارة الصحة ، والذي اكد ان الانعاش القلبي الرئوي هو اجراء طارئ يشمل الضغط على الصدر والتنفس الصناعي (الإنعاش من الفم الى الفم). عندما يعطى بشكل صحيح، يمكن ان يساعد الانعاش القلبي الرئوي على إعادة التنفس وتدفق الدم لشخص يختبر توقف القلب. ان اسباب السكتة القلبية/توقف القلب عند الرضع عادة ما تكون نتيجة لإصابة او مرض رئيسي ونادرا ما تكون نتيجة امراض القلب الكامنة. قد تشمل الاسباب الاخرى ما يلي:
الغرق
الاختناق
الصعق بالكهرباء
التسميم او التسمم
رد فعل الحساسية المهددة (تَفاعُلٌ تَأَقِيّ )
ان دورات الانعاش القلبي الرئوي غالبا ما تكون متاحة من خلال برامج الترفيه المحلية، وبرامج السباحة المتطورة، وبرامج الاسعافات الأولية. المهارات الاساسية هي بسيطة وعادة ما يستغرق تعلّمها بضع ساعات .
شارك في المحاضرة عدد من الاطباء ابرزهم الدكتور احمد باش استشاري المخ والاعصاب وعدد من هيئة التمريض وسط اجراءات احترازية مشددة .

التعليقات مغلقة.