مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قبول طلب أسرة عبدالحليم حافظ لوقف إعلان دقوا الشماسي للحفاظ على تراث «العندليب الأسمر»

26

كتب –خالد علم:

تصدر اسم الفنانة الشابة ملك الحسيني تريند محرك البحث «جوجل»، ومواقع التواصل الاجتماعي منذ طرح الإعلان الذي حمل أغنية «دقوا الشماسي»، مستنكرين صوتها في أغنية للعندليب الراحل، بالإضافة إلى الكثير من التساؤلات عنها.

و أصدر قاضي الأمور الوقتية بالمحكمة الاقتصادية قرارًا بانتداب خبير فني لفحص فلاشتين تحملان إعلانًا تجاريًا، بعد أن كلفت أسرة الراحل الفنان عبدالحليم حافظ، المحامي ياسر قنطوش باتخاذ الإجراءات القانونية ضد صناع إعلان “دقوا الشماسي” لوقفه وطلب تعويض مادي بعد الحصول على قرار بإيقافه.

 

قد يهمك ايضاً:

وأوضح ياسر قنطوش، محامي أسرة الفنان عبدالحليم حافظ، أن قاضي الأمور الوقتية أصدر قرارًا بقبول الطلب المقدم منه بوقف أحد الإعلانات التجارية، التي من شأنها تغيير هوية الفنان القدير عبدالحليم حافظ وتركيب صوته على الذكاء الاصطناعي.

وأشار قنطوش في تصريحات صحفية إلى أن قاضي محكمة الأمور الوقتية أصدر قرارًا بندب خبير لمعاينة الفلاشة التي تم تقديمها لهيئة المحكمة، لفحصها وبيان ما تحتويه

والجدير بالذكر أغنية “دقوا الشماسي” سبق وقدمها عبد الحليم حافظ، ضمن أحداث فيلم “أبي فوق الشجرة” عام 1969، وهي من كلمات الشاعر مرسي جميل عزيز، وألحان منير مراد.

 

أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين المصريين، الشاعر فوزي إبراهيم، قال لـ”الشرق”، إنّ “الجمعية بالفعل منحت تصريحاً للشركة المنتجة مثلما تفعل مع كل الإعلانات، لكن بشروط لم تنفذها”، موضحاً أن “الشركة تقدمت بطلب أنها تريد استغلال الأغنية دون المساس باللحن، مع تغيير بعض الكلمات، لكننا فوجئنا بتغيير اللحن إلى آخر غربي”.

التعليقات مغلقة.