مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قبل المشاركة في مهرجان المكتبات المتنقله الذي سيقام في العملين …محافظ الدقهلية يتفقد المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة بالمنصورة

كتب: الاعلامى جمال الصباغ 

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بتفقد المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة بالمنصورة قبل انطلاقها للمشاركة في مهرجان المكتبات المتنقله الذي سيقام في مدينة العملين الأحد المقبل بحضور وزير الثقافة ومن المقرر إقامة المهرجان لمدة يوم واحد فقط .

يأتي ذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري فكرياً وثقافياً والاهتمام بالقراءه ودعم المكتبات العامة علي مستوي الجمهورية وتفعيل دورها ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن.
وقال ” المحافظ ” دعمي الكامل لمكتبة مصر العامة لعودتها إلي مكانتها الرائدة وتفعيل دورها الفني والثقافي والفكري لتنوير عقول الشباب بالعلوم المختلفة من شباب المدارس والجامعات ليخرج لنا جيل ونشأ لديه ثقافة ووعي .
وأكد اللواء ” مرزوق ” علي أن مكتبة مصر العامة ستكون بداية إنطلاق عودة الثقافة والفن الي عروس النيل مدينة المنصوره لاكتشاف المواهب من الشباب لأن مدينة المنصوره خاصة والدقهلية عامة أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية وغيرها .
وأشار ” المحافظ ” إلي ضرورة عودة الصالونات الثقافية والفنية والأدبية والشعرية الي مكتبة مصر العامة مره أخري ، واستضافة كبار القراء والمفكرين والمثقفين والأدباء والشعراء وعودة الحياه الفنية إلي المنصوره مره أخري .
كما أشار اللواء ” مرزوق ” إلي أن القراءة هي اللبنة الأساسية في بناء الإنسان وتكوين فكره السليم وتغذية عقله وروحه بالعلوم والمعرفة لأن أول ما نزل علي رسولنا الكريم كلمة ( اقرأ ) فالله عز وجل أراد أن يعلمنا جميعاً أن في القراءة الحياه والطمأنينة والثقافة والعلوم والتقدم والرقي للأمم والشعوب .
وثمن ” المحافظ ” دور وزارة الثقافة وعلي رأسها الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة علي تقديمه الدعم المتواصل لإتاحة الخدمات الثقافية والأنشطة المتنوعة لأبناء الدقهلية ، مشيراً إلي أن هناك تعاون كامل وتنسيق مع وزير الثقافة لإعادة وضع الدقهلية في مكانتها الصحيحه التي تليق بتاريخها المشرف وبشعبها العظيم .

وقد رافق المحافظ خلال تفقده المكتبة المتنقلة الدكتور احمد انور العدل نائب المحافظ والدكتورة رباب محمود مديرة مكتبه مصر العامه

قد يهمك ايضاً:

دوري أبطال أوروبا: أتلتيكو مدريد يتجاوز لايبزيغ في مباراة…

سموحة يحقق انتصارًا وديًا على أسوان بثلاثية نظيفة

التعليقات مغلقة.