مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

في ضيافة (مختار) .. “إيماءات الروح” يُقدم التشكيلي البحريني خالد الطهمازي للجمهور المصري

12

كتبت – نهلة مقلد:

تحت رعاية ا.د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، يفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية المعرض الشخصي الأول للفنان البحريني خالد الطهمازي في مصر ويحمل عنوان “إيماءات الروح” وذلك يوم الخميس القادم الموافق 17 ديسمبر في تمام السابعة مساءً بقاعة نهضة مصر بمركز محمود مختار الثقافي بمتحف محمود مختار التابع لقطاع الفنون التشكيلية.

قد يهمك ايضاً:

تعرف على مواقيت صلاة الجمعة في محافظات مصر مع بدء التوقيت…

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزارة…

يقول خالد الطهمازي .. “كفنان تشكيلي، أستكشف من خلال اللوحة جمال الطبيعة والإنسان بعواطفه وإيماءات جسده، طوال فترة طفولتي تأثرت بالتنوع الثقافي الذي مررت فيه بين البحرين ومصر وبريطانيا، وخلق هذا التنوع ذوقي الخاص في الفن والجمال وساعد في بناء مخيلتي الفنية، وحينما أرسم فأنا أبحث عن ذاك الطفل الساكن في غياهب ذاتي، وعن ذاك الحلم البعيد، إنها مجموعة ألوان وبعض الملامح لا أعرف تفاصيلها ولكني أفتش عنها في كل لوحة أرسمها، أحيانا أتأمل الأشخاص من بعيد، تثيرني فيهم التعابير العفوية أو الملامح البسيطة أو الإيماءات الجسدية، فتجعلني أتفكر في جوهر هذا الإنسان وما يختزنه من هموم وأحلام وأفكار.”

خالد الطهمازي .. فنان تشكيلي بحريني مواليد مدينة المحرق عام 1970، عضو جمعية البحرين للفنون التشكيلية، فنان متفرغ، عرضت أعماله في متحف البحرين الوطني، متحف الفنون الجميلة بالأردن، دار الأوبرا المصرية، ومتحف معهد العالم العربي بباريس، أقام عدة معارض شخصية وله مشاركات تشكيلية في معارض وورش عمل وملتقيات محلية ودولية في مصر، سلوفاكيا، المغرب، اليونان، فرنسا، أسبانيا، تايوان، الأمارات، الأردن، الكويت، ولبنان، وحصل على عدة جوائز وشهادات التقدير، وله مقتنيات فنية في متاحف ومؤسسات عامة والعديد من المقتنيات الخاصة في دول مختلفة.

يستمر المعرض حتى 31 ديسمبر الجاري بمتحف محمود مختار بالجزيرة

التعليقات مغلقة.