مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
آخر الأخبار
«رائد» تقود التنسيق بين منظمات المجتمع المدني في جنوب المتوسط لحملة إنتاج «تيراواط» من الطاقة النظيف... فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للعلماء والمتميزين رئيس الأركان الإيراني : سنضرب البنية التحتية لإسرائيل حال هاجمت بلادنا تعاون بين نقابة المعلمين وشركة تربل إم لنشر الوعي بالطاقة الجديدة والتنمية المستدامة  الزمالك يحدد موعد سفر البعثة للإمارات لخوض السوبر المصري بحجم استثمارات 600 مليون دولار .. محافظ قنا يعلن عن إقامة محطة طاقة شمسية بنجع حمادي رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخريج دفعة 2024 من كلية الإعلام وتكريم رموز الصحافة والإعلام  "الزراعة" تطلق ٧ منافذ متنقلة لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة للمواطنين بمحافظة القاهرة البيئة  تطلق  المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتقنين أوضاع العمالة الغير منتظمة  بمحافظات الصعي... في مؤتمر صحفي.. استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة

فوز فريق الأكاديمية العربية للعلوم بالمركز الأول بمسابقة “إيناكتس مصر”

 

 

اختتمت فعاليات مسابقة “إيناكتس مصر 2024” والتي أطلقها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالتعاون مع هيئة “إيناكتس” العالمية؛ برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهدف دعم المبادرات الطلابية الهادفة إلى حل التحديات المجتمعية، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

قد يهمك ايضاً:

رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخريج دفعة 2024 من كلية الإعلام…

افتتاح المهرجان الكشفي بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة…

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي المتحدث الرسمي للوزارة بأن 35 فريقا ممثلا لـ 35 جامعة مصرية تأهلوا للمشاركة في فعاليات التصفية النهائية للمسابقة، وقد ضمت لجنة التحكيم نخبة من الخبراء والمتخصصين الذين قاموا بتقييم مبادرات الفرق المشاركة لاختيار أفضلها، وأسفرت التقييمات عن فوز فريق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالمركز الأول وجائزة مالية قدرها 250 ألف جنيه؛ ليتأهل للمنافسة العالمية في كازاخستان أكتوبر المقبل، بينما حصل فريق جامعة كفرالشيخ على المركز الثاني، وجامعة عين شمس المركز الثالث.

من جانبه، أعلن الدكتور هاني عياد المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ، أن هذا الدعم يمثل حافزا قويا لمواصلة الصندوق جهوده في رعاية ودعم المبتكرين والشباب الموهوبين، مؤكدا أن المسابقة شهدت مشاركة قوية من 61 فريقا، موضحا أن الفرق الطلابية المشاركة في المسابقة استفادت من برامج تدريبية متعددة، وجلسات توجيه مكثفة، قدمها نخبة من خبراء الأعمال، وقد تمكن الطلاب من خلال هذه البرامج من تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع قابلة للتطبيق، مشيدا بالدور المحوري الذي تلعبه الجامعات المصرية في دعم ريادة الأعمال والابتكار بين طلابها، مؤكدا استمرار صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ في التعاون مع الجامعات لتنظيم المزيد من الفعاليات التي تساهم في تنمية قدرات الشباب.

الجدير بالذكر أن منظمة ENACTUS هي منظمة رائدة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية، حيث تعمل على تحفيز روح ريادة الأعمال لدى الشباب، من خلال إطلاق مشاريع تساهم في حل المشكلات المجتمعية، وتتواجد إيناكتس في 33 دولة حول العالم، وتضم أكثر من 1626 جامعة، وفي مصر وحدها، تمتد فروع المنظمة لتشمل 62 جامعة وكلية، وتنظم كأس العالم السنوي لريادة الأعمال في شهر أكتوبر من كل عام.

التعليقات مغلقة.