مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فندق فوكو دبي النخلة يركز على مبادرات الاستدامة ويؤكد على الالتزام بحماية البيئة مع انطلاق فعاليات سوق السفر العربي

17

 

قد يهمك ايضاً:

مصر ضمن 25 دولة تتميز بأجمل مناظر طبيعية لغروب الشمس

اكبر المشروعات السياحية الكبرى في السعودية 2030

 يتميز فندق فوكو دبي النخلة، الذي يعد أحدث فنادق ومنتجعات مجموعة إنتركونتيننتال IHG®، بموقعه المذهل على شاطئ البحر كما يبرز أيضاً من خلال التزامه بالاستدامة. ويفخر الفندق، الذي تم افتتاحه في وقت سابق من هذا العام، بإطلاق مجموعة من المبادرات المبتكرة التي تهدف إلى الحد من بصمته البيئية. ولكون المجموعة هي الشريك الفندقي الرسمي لسوق السفر العربي 2023 – وتماشياً مع شعار الذي اعتمده الحدث السنوي لهذا العام “العمل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية” فإن فندق فوكو دبي النخلة يؤكد على التزامه بالسياحة الصديقة للبيئة.

نفذ فندق فوكو دبي النخلة خطوات واسعة لاعتماد تدابير بصفر انبعاثات من خلال تقديم مبادرات مستدامة ومتنوعة، مثل تنفيذ وحدة تعبئة المياه في الموقع، وتوفير وحدات إعادة التعبئة، وإطلاق الشراكات مع شركات إدارة النفايات، واعتماد تدابير الحفاظ على المياه، واستخدام مصابيح LED، وتنفيذ أنظمة موفرة للطاقة. ولعل أهم مبادرة مستدامة نفذها فندق فوكو دبي النخلة هي وحدة تعبئة المياه في الموقع، التي تم توفيرها وتركيبها بواسطة Culligan. وتسمح الوحدة للفندق بإنتاج مياه الشرب داخلياً، وهذا ما يلغي الحاجة إلى العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد. وتوفر الوحدة المياه الفوارة والعادية، حيث يتم توزيعها في عبوات زجاجية قابلة لإعادة الاستخدام ليستمتع بها الضيوف. ويعد هذا التوجه نحو تقليل النفايات البلاستيكية خطوة ضرورية في الاتجاه الصحيح نحو الضيافة المستدامة، حيث ساهم الفندق منذ افتتاحه بالحد من استخدام 28 ألف عبوة ماء بلاستيكية.

بالإضافة إلى ذلك، أدخل فندق فوكو دبي النخلة تجهيزات لإعادة التعبئة في غرف الضيوف، وهذا ما يقلل من النفايات البلاستيكية ويشجع الضيوف على المشاركة في التزام الفندق بخفض انبعاثات الكربون.

اتخذ هذا الفندق أيضاً خطوات نشطة لإدارة النفايات، بالشراكة مع Averda، لإنشاء نظام فعال للفصل وإعادة التدوير، ويساهم هذا التعاون في تعزيز الاستدامة ودعم التزام فنادق فوكو بالتدابير الشاملة لإعادة التدوير.

وتماشياً مع جهود إدارة النفايات، أدخل فندق فوكو دبي النخلة تدابير مبتكرة للحفاظ على المياه. ويقوم الفندق بإعادة تدوير مياه دش غرف الضيوف ومياه حوض الغسيل وإعادة استخدامها لخزانات التدفق. تعمل أجهزة رذاذ المياه في دشات الغرف أيضاً على الحد من استهلاك المياه مع المساهمة في توفير تجربة متميزة وصديقة للبيئة بالنسبة للنزلاء.

منح الفندق أيضًا مسألة استهلاك الطاقة الأولوية في عمليات اتخاذ القرار، حيث يتميز بمصابيح LED بالكامل لتقليل التأثير البيئي وتوفير أجواء جذابة. يتحكم نظام إدارة المباني من Schneider في تكييف الهواء بطريقة موفرة للطاقة، ويستخدم نظام Interel Guest Room Management مستشعرات الإشغال والمناطق لتوفير الطاقة وضمان اتباع نهج شامل للعمليات الموفرة للطاقة.

وأخيرًا، تم تجهيز أنظمة التصفية والشفط في المطابخ ضمن الفندق بفلاتر إلكتروستاتيكية لتنقية الهواء، والاستفادة من الوحدة البيئية لتقليل تأثيرها البيئي بشكل أكبر. ويفخر فندق فوكو دبي النخلة بكونه رائداً في مجال الضيافة المستدامة، ويؤكد على التزامه بحماية البيئة مع تقديم تجارب استثنائية للضيوف على الشاطئ الغربي.

وفي تعليق له، قال تشارلز جودو، المدير العام لفندق فوكو دبي النخلة: “يسعدنا أن نكون حاضرين هنا في الدورة الثلاثين لمعرض سوق السفر العربي وأن نقدم لمحة عن التطور الذي أحرزناه منذ الإعلان عن افتتاح فندق فوكو دبي النخلة. لقد كان أعضاء الفريق يعملون بجد لإنشاء واحة مستدامة على شاطئ البحر تجمع بين الراحة والفخامة. وبعد إطلاق الفندق، اتخذنا خطوات واسعة نحو تحقيق هدفنا المتمثل في إنشاء فندق صديق للبيئة. ونحن نواصل منح الأولوية للاستدامة، وما زلنا نعمل على تكريس جهودنا لتطبيق شعار المعرض لهذا العام: “العمل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية”. نحن فخورون بالمبادرات الرائدة التي ننفذها في هذه الصناعة، ومن ضمنها وحدة تعبئة المياه ونظام إدارة النفايات وغير ذلك. لا نزال ملتزمين بالحد من بصمتنا البيئية وبناء مستقبل أفضل لكوكب الأرض، ونتطلع إلى الترحيب بالضيوف ليتعرفوا معنا على الأجواء الفريدة والصديقة للبيئة في فندق فوكو دبي النخلة”.

يتميز فندق فوكو دبي نخلة جميرا، الذي يضم 138 غرفة راقية، بموقعه على الشاطئ الغربي الخلاب والمذهل لنخلة جميرا، ويوفر للضيوف إمكانية الوصول المباشر إلى ممشى الشاطئ الغربي على بعد خطوات قليلة فقط من المياه الرائعة للخليج العربي. ويمكن للزائرين الراغبين بالاستمتاع تحت أشعة الشمس قضاء أمتع الأوقات المميزة على الشاطئ الخاص بالفندق.

التعليقات مغلقة.