مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فريق ياس هيت يعلن عن سائقيه المشاركين في منافسات جولة كأس فورمولا4 الإمارات

49

 

قد يهمك ايضاً:

بتخفيض يصل إلى 590 ألف على سيارات توريس خلال شهر مارس.. KGM…

 يشارك فريق هيت للسباقات في منافسات جولة كأس فورمولا4 الإمارات التي تقام ضمن فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي لعام 2023 في عطلة هذا الأسبوع، والتي تعد بمثابة سباق تحضيري لبطولة فورمولا4 الإمارات التي تمتد منافساتها على مدار ستة أسابيع.

وتزامنًا مع الاستعدادات للمشاركة في السباق المرتقب، أعلن فريق ياس هيت للسباقات عن أسماء سائقيه المشاركين في جولة كأس فورمولا4 الإمارات، التي تقام على أرضه في حلبة مرسى ياس خلال عطلة أسبوع سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1.

ويشهد موسم بطولة فورمولا4 الإمارات في موسم 2024 حضور مواهب واعدة وعودة سائقين قدموا أداءً مبهرًا في الموسم الماضي. وتتضمن قائمة السائقين الجدد في فريق ياس هيت للسباق السائق الإماراتي الشاب راشد الظاهري، الذي يشارك في سباقات السيارات أحادية المقعد على حلبة مرسى ياس لأول مرة في مسيرته، ويأتي ذلك بعد تقديم أداء مبهر في بطولة فورمولا4 إيطاليا حيث كان السائق الأصغر عمرًا على شبكة الانطلاق. وفي أول أربع عطل أسبوع من روزنامة البطولة تمكن راشد الظاهري، خلال أول موسم له في البطولة، من عبور خط نهاية السباق ضمن العشرة الأوائل في 12 سباق في أول موسم له في البطولة، ليتابع أداءه القوي ويحقق المركز الثالث في النسخة 70 من سباق الجائزة الكبرى للفورمولا4 في ماكاو، قبيل مشاركته في فعاليات عطلة هذا الأسبوع مع فريق ياس هيت.

 فيما تمثل السائقتان الإمارتيتان الشابتان حمدة وآمنة القبيسي فريق ياس هيت في منافسات جولة فورمولا4 الإمارات في عطلة هذا الأسبوع، على أعقاب أدائهما القوي في الموسم الافتتاحي لأكاديمية الفورمولا1 في عام 2023.

وتشهد تشهد عطلة الأسبوع مشاركة آمنة القبيسي في صفوف أكاديمية ياس هيت للسباقات، حيث توظف خبرتها الواسعة في السباقات على مسار حلبة مرسى ياس ضمن بطولة فورمولا4 الإمارات، وتعود السائقة الإماراتية إلى أجواء المنافسة في أبوظبي بعد موسم هام وناجح في منافسات أكاديمية الفورمولا1 حيث سجلت انتصارين في السلسلة المكونة من سبع جولات.

كما تعود حمدة القبيسي إلى مرائب فريق ياس هيت للسباقات خلال عطلة أسبوع سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1، بعد أن مثلت ألوان الفريق في بطولة فورموا4 الإمارات في وقت سابق من هذا العام، وبدورها، تعود حمدة إلى أبوظبي بعد موسم مبهر في أكاديمية الفورمولا1 حيث سجلت أربعة انتصارات.

كما يشارك الأسترالي الشاب زاك سكولار لأول مرة في سباقات السارات أحادية المقعد في صفوف فريق ياس هيت في موسم 2024، وكان الشاب البالغ من العمر 15 عامًا قد سجل بداية قوية في مسرته الرياضية وقدم أداءً ثابتًا في سباقات روتاكس ماكس في كل من أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لموسم 2023، حيث وصل ضمن المراكز العشرة الأولى في جميع السباقات التي شارك فيها. وينضم زاك سكولار إلى راشد الظاهري باعتبارهما من أصغر المتسابقين سنًا في بطولة فورمولا4 الإمارات.

كما يضم فريق ياس هيت بين صفوفه في هذا الموسم عودة سائقين قدموا أداءً مبهرًا خلال الموسم الماضي سواء على صعيد بطولة فورمولا4 الإمارات أو بطولات سباقات السيارات أحادية المقعد في أوروبا، ومن ضمنهم كيانو الأزهري والذي صعد منصة التتويج أربع مرات في بطولة فورمولا4 الإمارات في موسمه الافتتاحي مع فريق ياس، ويعود السائق الشاب البالغ من العمر 16 عامًا إلى حلبة مرسى ياس بعد أدائه المثير للإعجاب في بطولة فورمولا4 إسبانيا.

ويعتقد ماثيو نورمان، مدير فريق أكاديمية ياس هيت للسباقات، أن منافسات عطلة الأسبوع ستكون نقطة انطلاق مثالية لموسم واعد، بعد جلسات الاختبار التحضيرية التي نظمها الفريق خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال في هذا السياق: ” قدم الفريق موسمًا افتتاحيًا قويًا من ناحية الأداء والتنظيم. شهدنا لحظات رائعة ونموًا هائلًا، ومع تزايد خبرتنا المشتركة في العمل ضمن إطار الفريق، واكتاب السائقين مزيدًا من الخبرة والثقة وراء المقود، فإننا نتطلع لمزيد من الفرص لصعود منصة التتويج”.

وبعد اختتام منافسات جولة كأس فورمولا4 الإمارات التي تقام ما بين 24 و26 نوفمبر 2023، يخوض سائقو بطولة فورمولا4 الإمارات التجارب التحضيرية للموسم القادم يومي 10 و11 يناير 2024، قبيل انطلاق جولة البطولة الأولى التي تتكون فعالياتها من 3 سباقات، تقام في حلبة مرسى ياس من 12 إلى 14 يناير.

ويستضيف مسار حلبة مرسى ياس ثلاثاً من جولات البطولة الخمس لموسم 2024، والتي تقام بالتناوب بين دبي وأبوظبي. وتتنافس الفرق على حلبة مرسى ياس في الجولة قبل الأخيرة في الفترة من 9 إلى 11 فبراير، فيما تستضيف دبي الجولة الختامية من الموسم في الفترة من 16 إلى 18 فبراير.

التعليقات مغلقة.