مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فريق الجامعة العربية المفتوحة بمصر يحقق نجاحا في مسابقة للبرمجة ويتأهل إقليميا 

الجامعة العربية المفتوحة

كتبت هاجر عاطف نجيب

 

حقق فريق الجامعة العربية المفتوحة بمصر نجاحا لافتا بمسابقة ( ICPC) للبرمجة في مستواها المحلي حيث حصل على المركز 59 من أصل 450 فريقا مشاركا.

 

وتأهل فريق الجامعة العربية المفتوحة ، بهذه النتيجة ، إلى المسابقة الإقليمية: ACPC وهي المرحلة التالية بعد منافسة مع 3000 فريق على مستوى جامعات مصر في التصفيات المؤهلة للمسابقة المحلية.

 

وتعد المسابقة الإقليمية: ACPC المرحلة التالية والتي تتأهل الفرق الفائزة من المسابقات المحلية للمشاركة في المسابقة الإقليمية، وتقسم العالم إلى عدة أقاليم، وتتنافس الفرق في كل إقليم للتأهل للمرحلة النهائية.

 

قد يهمك ايضاً:

رئيس الجامعة العربية المفتوحة بالوطن العربي يؤكد أهمية…

رئيس جامعة كفرالشيخ يشهد بدء تدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء…

وقال الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر إن هناك دعما من قبل الجامعة بمثل هذه المسابقات نظرا لأهميتها في اكتشاف وتنمية مواهبهم وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم في البرمجة وحل المشكلات وتعزيز الابتكار والإبداع في مجال علوم الحاسوب وبناء مجتمع عالمي من مبرمجي الكمبيوتر واكتشاف المواهب الشابة في مجال البرمجة وتشجيعهم على مواصلة دراساتهم في هذا المجال.

 

وشدد على أن الجامعة العربية المفتوحة تقدم تعليما متميزا يواكب متطلبات سوق العمل والتشغيل، كما أنها تعمل على أن تقدم تجربة تعليمية متميّزة تستند إلى تجديد متواصل في اختصاصاتها المرتكزة على احتياجات سوق العمل، وبتكلفة في متناول الجميع.

وأعرب عن شكره للدكتورة مها عطية عميد كلية الحاسبات وسمر داود رئيس الأنشطة الطلابية بالجامعة العربية المفتوحة وكل القائمين

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على تطوير مهاراتهم في البرمجة وحل المشكلات وتعزيز الابتكار والإبداع في مجال علوم الحاسوب وبناء مجتمع عالمي من مبرمجي الكمبيوتر واكتشاف المواهب الشابة في مجال البرمجة وتشجيعهم على مواصلة دراساتهم في هذا المجال.

 

التعليقات مغلقة.