مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فحص 1230 مواطنًا بالقافلة الطبية المجانية بالحامول 

بسيوني الجمل :

أكد اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ تم تقديم خدمات طبية وعلاجية إلي 1230 مواطنًا بالقافلة الطبية المجانية بقرية السحايت مركز الحامول التي نظمتها مديرية الشئون الصحية ، وإجراء 207 تحاليل طبية و30 حالة أشعة سونار وعادية و164 فحص طبى لـ 82 مواطنا وتحويل 7 مرضى إلى إحدى المستشفيات لاستكمال العلاج ، ضمن المبادرة الرئاسية “100 مليون صحة” برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

قال أن القوافل الطبية من أهم أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتوفير خدمات طبية متميزة للمواطنين فى مختلف أنحاء المحافظة ، وتبرز اهتمام الدولة بالقطاع الطبى من خلال تقديم الخدمات الصحية بالقرى والأماكن المستهدفة ، والكشف المبكر والعلاج المجانى ، فضلًا عن نشر الوعى الصحى من خلال تنظيم ندوات وورش عمل للتوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض.

 

أضاف أن هذه القوافل تسهم فى تحسين مستوى الصحة العامة فى المجتمعات الريفية ، وتخفف من عبء السفر على المواطنين لتلقى العلاج فى المدن ، وتساعد فى تخفيف العبء المالي عليهم ، وتشجع على الفحص الدورى ونمط الحياة الصحى، وتحسن من جودة الخدمات الصحية المقدمة ، وتساعد على تغيير السلوكيات الصحية للمواطنين.

 

قد يهمك ايضاً:

أكد الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ أن القافلة شملت عددًا من التخصصات والخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة من بينها “الباطنة والمسالك والجراحة العامة والأطفال والجلدية وتنظيم الأسرة والأسنان والعظام والرمد والأنف والأذن ، فضلًا عن وجود صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية.

 

أشار أنه تم تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة ، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة لتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة.

التعليقات مغلقة.