مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غزة: الاحتلال قصف 29 منزلا خلال 24 ساعة و90% من الضحايا نساء وأطفال وشيوخ

16

 

 

أفاد مكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم /الأحد/ بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف 29 منزلا آمنا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية .. مشيرا إلى أن أكثر من 90% من الضحايا هم أطفال ونساء وكبار سن.

 وذكر المكتب ، في بيان صحفي ، أن جيش الاحتلال نفذ هذه المجازر من خلال الطائرات الحربية المقاتلة التي قامت بقصف منازل الآمنين ، وقتل هذا الكم الكبير من الأطفال والنساء وكبار السن دون أية اعتبارات.

وحمل المكتب، الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة لهذه المجازر المستمرة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل الآمن..معتبرا أنهم هم من منحوه الضوء الأخضر لارتكاب حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء ،ومنعوا وقف هذه الحرب بل وقاموا بإمداده بالطائرات والقنابل العملاقة والصواريخ لقصف المنازل.

قد يهمك ايضاً:

لجان المقاومة في فلسطين : الرصيف العائم قبالة قطاع غزة…

في دراسة جديدة لماعت … الجامعة العربية تٌهمش القضايا…

ودعا كل دول العالم الحر للضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء في أسرع وقت ممكن .. مشيرا إلى أن عدم إيقاف الحرب يعني ارتفاع أعداد الشهداء والضحايا في كل ساعة.

وكانت وزارة الصحة في القطاع غزة قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 13 مجزرة في القطاع ، راح ضحيتها 127 شهيدا و205 مصابين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت الوزارة , على لسان المتحدث باسمها الدكتور أشرف القدرة ، أن هذا العدد لا يتضمن الضحايا تحت الركام وفي الطرقات الذين يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأوضحت أنه بموجب التحديث الأخير ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28985 شهيدا و68883 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي وهو تاريخ “طوفان الأقصى”.

التعليقات مغلقة.