مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غرق سفينة خدمات بترولية في رأس غارب بالبحر الأحمر

3

 

 

 

في حادث مأساوي لقي ربان سفينة خدمات بترولية بمنطقة رأس غارب بالبحر الأحمر مصرعه، وفقد أحد أفراد طاقمها بعد غرقها في مياه البحر الأحمر بمصر برأس غارب.

وتبين من التحقيقات الأولية أن السفينة تدعى inspecta 7، وهي سفينة إمدادات تعمل في إحدى شركات البترول بمدينة رأس غارب، ونجح فريق الإنقاذ في إنقاذ 11 من أفراد الطاقم، فيما توفي قبطان السفينة، ولا يزال البحث جاريا عن أحد المهندسين على السفينة.

 

 

 

قد يهمك ايضاً:

لإغاثة أهالي قطاع غزة.. مطار العريش يستقبل ثاني طائرة…

كان القبطان يسري سلطان، ربان سفينة الخدمات والإمدادات بأحد المواقع البترولية برأس غارب بخليج السويس، رفض مغادرة السفينة أثناء تعرضها للغرق حتى يتم إنقاذ الطاقم البالغ عددهم 11 شخصا حتى لقي مصرعه، فيما فقد مهندس من بين أفراد الطاقم، وشهدت منطقة رأس غارب غرق السفينة، وذلك بعد إبحارها من الشركة إلى داخل المياه لإحدى المنصات.

 

 

 

وقال حسن فؤاد الطيب الخبير البحري ورئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحري والبيئي في الغردقة إن الجمعية تلقت بلاغاً بتعرض سفينة “inspecta 7” للغرق، وهي سفينة إمدادات تعمل في إحدى شركات البترول وتتبع إحدى هيئات وزارة البترول بمدينة رأس غارب.

وتبين أيضا أن الحادث جاء بسبب اصطدامها بمركب في قاع البحر فيما ما زالت عمليات البحث مستمرة عن فرد مفقود، وجارٍ البحث عنه، وتم إنقاذ 11 من باقي أفراد طاقم المركب.

 

 

وبدأت الوحدة المحلية بمدينة رأس غارب في رفع درجة الطوارئ، والدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتواصل مراكب البحث التابعة، للشركة العامة للبترول عمليات البحث ولايزال جاريا عن المهندس عادل نصار المفقود إثر غرق  السفينة inspecta 7، قبالة سواحل مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر.

التعليقات مغلقة.