مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غادة كامل : مصر شهدت طفرة غير مسبوقة علي مدار الـ 7 سنوات منذ تولي الرئيس السيسي الحكم

2

قالت غادة كامل الأمين العام للمرأة بحزب مصر بلدي ،خلال المؤتمر الذي أقامه الحزب بمركز السرو بمحافظة دمياط لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي وتفويضه لحماية الأمن القومي والأمن المائي، أن مصر شهدت طفرة غير مسبوقة على مدار الـ 7 سنوات منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم ، كما شهد ملف نصرة المرأة المصرية وحصولها علي حقوقها كاملة في عهد الرئيس تقدما هائلا وحصولها على امتيازات غير مسبوقة وتحقق للمرأة مكتسبات عديدة على الاصعدة كافة.

وينشر موقع ” مصر البلد الإخبارية” نص كلمة الأمين العام للمرأة بحزب مصر بلدي والتي جاءت كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

“وَقُلِ ٱعْمَلُواْ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَٱلْمُؤْمِنُونَ”

كانت هذه الآية ومازالت نبراسا نهتدى بها والتي عمل من خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي ملأ الأرض خيرا .

فقد شهدت مصر طفرة غير مسبوقة على مدار الـ7 سنوات الماضية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم في 2014 ، لم تشهدها على مدار عدة قرون لإيمانه الراسخ أن عمله يطٌلع عليه ربه وتكتبه له الملائكة .

فقد خطا الرئيس السيسي خطوات تاريخية للمرأة المصرية تحققت طوال السنوات السبع الماضية ، وبفضل دعمه القوي وثقته في قدراتها شهد ملف نصرة المرأة المصرية وحصولها على حقوقها كاملة تقدما هائلا، عبر العديد من الامتيازات غير المسبوقة، فلم يعد هناك سقفاً لطموحها لاسيما في ظل وجود إرادة سياسية مساندة ،وأوفى الرئيس بوعده، فتحقق للمرأة المصرية مكتسبات عديدة على الأصعدة كافة، فضلا عما ورد فى دستور 2014 الذى اشتمل على أكثر من 20 مادة دستورية لضمان حقوق المرأة في شتى مجالات الحياة.

ويعد أهم قرار في تاريخ المرأة المصرية، حصلت عليه خلال الفترة الماضية، هو تعيين عدد من عضوات النيابة الإدارية ،وعضوات هيئة قضايا الدولة بطريق النقل لمجلس الدولة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أهداه لها في يومها العالمي في 8 مارس الماضي.

واستكمالا لنهج الإرادة السياسية في إنصاف المرأة المصرية، قرر الرئيس السيسي زيادة نسبة تمثيل المرأة في مجلس الشيوخ 2020 من خلال مضاعفة عدد مقاعد السيدات المعينات من 10 إلى 20 مقعدا وذلك ضمن 100 شخصية قد أصدر الرئيس قراراً بتعيينهم في المجلس.

واستكمالا للانتصارات التي تضاف لسجل مكتسباتها خلال عصرها الذهبي وصلت 162 نائبة إلى برلمان مصر 2021 ، بنسبة بلغت 27%، وهي نسبة غير مسبوقة فاقت نسبة 25% المخصصة للمرأة في مجلس النواب بحكم التعديلات الدستورية الأخيرة.

قد يهمك ايضاً:

حماة الوطن بالاسماعيلية :التاريخ سوف يظل ينحنى تقديراً…

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

كما كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته فى احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021، أجهزة الدولة، بإصدار مجموعة من التشريعات لحماية المرأة، حيث طالب مجلس النواب بسرعة إصدار قانون مستقل لمنع الزواج المبكر، واتخاذ كافة الإجراءات لحماية المرأة فى المواصلات العامة.

كما كلف الرئيس السيسى، البنك المركزى بدراسة التمييز القائم على الجنس فيما يتعلق بالقروض للمرأة، وتكليف جهاز المشروعات الصغيرة تنفيذ برامج لمساندة المرأة الريفية وبرامج تثقيف مالى، وتكليف الوزارات المعنية الحد من ظاهرة

الغرامات والمساهمة في الحد منها، وتسهيل الإجراءات الخاصة بالمبادرات.

بالإضافة إلي تكليف الرئيس لوزارة التخطيط والمجلس القومى للمرأة فى وضع المرأة فى مركز مجالس الإدارات العامة.

وأخيرا يكفي المرأة فخرا واعتزازا أن تقرأ ما كتبه الرئيس السيسي علي صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: “يظل المبدأ الثابت في الحياة والذي لا يتغير هو أن المرأة نبع العطاء والخير الذي لا ينضب، وطاقة الأمان والتضحية التي تتجدد بمرور الزمن، فهي المصدر الأول للحكمة والمبادئ، والركيزة الاساسية لبناء الأسرة وتماسكها.

وفي يومها العالمي، أتوجه بتحية احترام وتقدير وإجلال للمرأة المصرية، لمن كانت وما زالت تحمل ضمير هذا الوطن على عاتقها، بعزيمة وهمة.. وإصرار يليق بمكانتها الخالدة في التاريخ.

‏كل عام وكل سيدة وفتاة مصرية بخير”.

 

التعليقات مغلقة.