مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

علياء عطية بنت مركز بسيون أول الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية  تتحدث عن سر تفوقها وأمنياتها

211

كتب _ يوسف سلامة 

 

التقت ” مصر البلد الاخبارية ” اليوم بالطالبة علياء عطية العالم الأول مكرر على مستوى الجمهورية للدبلومات الفنية حيث عبرت ابنة قرية شبراتنا مركز بسيون محافظة الغربية  عن فرحتها بالتفوق، وقد حصلت على مجموع 97% أول مكرر على مستوى الجمهورية.

وقد تلقت الطالبة التهنئة من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، ومن الدكتور طارق رحمى  محافظ الغربية  ومن المهندس ناصر حسن ، وكيل وزارة التربية والتعليم، معبرين عن سعادتهم بحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية.

وقالت علياء  الطالبة بمدرسة الشين الصناعية ،  إنها رفضت الالتحاق بالتعليم الثانوى العام، وفضلت الالتحاق بالدبلوم الصناعى، لتتمكن من الالتحاق بكلية الهندسة . 

وأضافت أنها بدأت تنظم دروسها من بداية العام الدراسى و أنها سعيدة بحصولها على المركز الأول، وعندما تلقى والدها الاتصال من الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، لم تكن تصدق نفسها، برغم أنها كانت تتوقع أن تكون من الأوائل على مستوى الجمهورية فسجدت لله شكراً،.

 

وأضافت علياء أنها كانت تخصص كل وقتها للمذاكرة ليلا ونهارا، وأن والدتها هى مثلها الأعلى  موجهة الشكر لوالدها ووالدتها وأسرتها الذين وفروا لها كل احتياجاتها، وكانوا يدعموها، مؤكدة أن الفضل يعود لله، ولحرصها على إرضاء والديها وطاعتهما، والحرص على تلاوة كتاب الله.

قد يهمك ايضاً:

كاف يوافق على تعديل موعد مباراة منتخب مصر و بوركينا فاسو 

منتخب الشباب يضم لاعب مشروع “Stars Of Egypt”…

 

وقالت علياء إنها تنصح المتفوقين فى الشهادة الإعدادية الالتحاق بالدبلومات الفنية، وبأقل مذاكرة مقارنة بالثانوية العامة، سيحققون أملهم فى الالتحاق بالكليات، دون عناء المذاكرة والتوتر طوال 3 سنوات كاملة، ودون تكبد الأسر لنفقات كبيرة، إضافة لحالة التوتر التى تعيشها الأسرة طوال تلك السنوات، حتى تظهر النتيجة، وبعد كل ذلك العناء يمكن أن يضيع مجهود الطالب دون فائدة.

وقالت والدة علياء  أن نجلتها اجتهدت وكافأها الله على جهودها وتعبها، وتتمنى أن يحقق لها كل أمنياتها.

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.