مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عقب اغتياله…تعرف على السيرة الذاتية لهاشم المشهداني

3

كتبت – آمنة عبد الباري:

تصدر نبأ إغتيال الداعي الإسلامي”هاشم المشهداني” المواقع الإخبارية،مما جعل العديد من المواطنين يتسائلون عن سيرته الذاتية،لذلك حرصت “مصر البلد الإخبارية” على أن تقدم إليكم أسمه،ونشأته،وأهم أعماله،فى الأسطر المتتالية.

ولد هاشم في عام 1952، بالعراق،وكان محبا للعلم منذ طفولته،وحصل على العديد من الشهادات،ثم درس البكالوريوس في مجال الشريعة الإسلامية والآداب في جامعة بغداد، العراق في كلية الدراسات وهذا عام 1974م،ثم حصل على درجة الماستر في مجال العلوم الإسلامية من جامعة بنجاب باكستان في عام 1986 م، وحصل على درجة الدكتوراة في مجال الإعلام والدعوة في مجال القرآن والعلوم الإسلامية من جامعة أم درمان،السودان.

واحتل المشهداني على العديد من المناصب،حيث أصبح باحث إجتماعي في إدارة الشؤون الإجتماعية من 1996حتى

1998م،ثم رئيس قسم توجيه الأئمة والخطباء في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من 1998 وحتى 2000،ثم رئيسا لقسم الشؤون الإسرية في إدارة الدعوة من 2000 وحتى 2001.

قد يهمك ايضاً:

وأعلن”خميس الخنجر” رئيس تحالف عزم العراقي،اليوم السبت عن إغتيال”المشهداني”في بغداد،مطالباً السلطات بـ”القصاص العادل من القتلة وممّن دفعهم”

بينما قال السياسي الخنجر،على تويتر،أن إغتيال “هاشم” رسالة خطيرة تؤشر على ضرورة حماية العملية الديمقراطية وأصحاب الفكر والنشاط الجماهيري من السلاح المنفلت والمجاميع الإرهابية”.

وألف الهشماني العديد من الكتب منهاسلسلة المنهاج الإسلامي، سبعة أجزاء،العقيدة الإسلامية،

وضوابط السلوك والمنجيات،من المفاهيم الإسلامية والدعوية، المهلكات والعقبات والمنعطفات،

في الفرد والأسرة والمجتمع، وذلك من أجل أن ينفع الجميع بعلمه.

ويذكر أن تحالف “العزم” انتخب بالإجماع الأمين العام لحزب المشروع العربي، السياسي العراقي “خميس الخنجر” رئيسا له، ويضم التحالف عدداً من الشخصيات المعروفة مثل خالد العبيدي، سليم الجبوري، صلاح مزاحم الجبوري، مثنى السامرائي، محمد الكربولي، جمال الكربولي، راكان الجبوري، سلمان اللهيبي، محمد العبد ربه، قتيبة الجبوري.

التعليقات مغلقة.