مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عضو إسكان النواب : يطالب الحكومة تقنين أوضاع الأهالي أصحاب المباني المقامة على أملاك الري بقرى المنوفية

7

كتبت – رشا الشريف :

وجه النائب أحمد أبو زيد عضو مجلس النواب ، وعضو لجنة الإسكان طلب للحكومة بشأن حل مشكلة المباني المقامة على أملاك وزارة الرى بقرى ومدن المنوفية ، وكذلك إنشاء حيز عمرانى جديد للمقابر بالمنوفية .

وقال النائب ” أبو زيد ” في طلبه أن المواطنين من ملاك هذه المباني يقيمون فيها إقامة كاملة بأسرهم وليس لهم مأوى غيرها ، وفى نفس الوقت يقومون بسداد الرسوم المقررة بصفة دورية دون انقطاع منذ عشرات السنين بالإضافة أن هذه المباني تم توصيل جميع المرافق لها .

قد يهمك ايضاً:

حماة الوطن بالاسماعيلية :التاريخ سوف يظل ينحنى تقديراً…

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

وأضاف النائب أحمد أبو زيد أنه لابد من نقل جهة الولاية لهذه الأراضى والمبانى إلى أملاك الدولة بدلا من وزارة الرى لسرعة تقنين الأوضاع ، وتطبيق القرار الوزاري رقم 1467 لسنة 2020 على المخالفات التي تلى صدور القرار وليس تطبيقه بأثر رجعى على المخالفات القديمة .

وطالب عضو لجنة الإسكان بمراعاة البعد الاجتماعى والظروف الإنسانية للمواطنين وإعادة النظر في التسعير من قبل اللجنة المشكلة لهذا الغرض نظرا لأن القيمة  التقديرية السابقة مبالغ فيها مع الاخذ في الاعتبار تاريخ وضع اليد أثناء تقدير السعر  .

وفى ذات السياق طالب النائب أحمد أبو زيد ، عضو لجنة الإسكان بالنواب الحكومة بإنشاء حيز عمراني جديد لمقابر المنوفية، حيث إن المحافظة في أمس الحاجة للتوسع في المقابر.

 

التعليقات مغلقة.