مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عادات تضر الجسم بعد تناول الطعام

كتبت : جهاد محمد:

يعاني كثير من الأشخاص من إضطرابات الجهاز الهضمي بعد الأكل، والتي تظهر في أشكال عديدة مثل المعاناة من عسر الهضم وألم المعدة.

قد يهمك ايضاً:

من الأسباب إلى العلاج.. حقائق هامة عن التوحد 

وهذه المشاكل تحدث نتيجة اتباع عادات غذائية خاطئة , حيث وجد علماء أن الطعام ليس وحده فقط ما يؤثر على صحة الإنسان، وإنما ما نقوم به بعد تناول الطعام من عادات يمكن أن يضر بالصحة .ومن هذه العادات الخاطئة : الرياضة فلا ينصح الأطباء بالمشي او ممارسة الرياضة  قبل مرور 20 دقيقة من تناول وجبة دسمة ,كما لا ينصحوا بأخذ حمام دافئ مباشرة قبل أو بعد تناول الطعام، وأنه من الأفضل أن تفعل ذلك بعد ساعة على الأقل من الأكل، حتى لا يقل تدفق الدم إلى منطقة المعدة .

 

و كذلك لا يجب علينا تناول الفاكهة كوجبة رئيسية، لأنها تهيج المعدة وتزيد من معدل الحموضة مما يؤدي إلى صعوبات في عملية الهضم. فمن الأفضل تناول تفاحة واحدة قبل ساعة من الأكل أو بعد ساعتين منه. كما لا ينبغي تناول الشاي بعد تناول الطعام مباشرة، حيث يعرقل هضم المعدة للبروتينات، بسبب كمية الأحماض الكبيرة التي يحتوي عليها.

 

و اخيرا النوم بعد تناول وجبة الطعام , حيث يؤدي إلى تدفق عصارات المعدة الحمضية نحو المريء، ما يزيد من الشعور بالحرقة الداخلية، ويؤدي الى الشخير، وضيق التنفس، ويزيد من معدلات البدانة. من هنا ينصح بالنوم بعد تناول الطعام بساعتين

اترك رد