مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عاجل سنه حبس لمستريح المبيدات بمركز بسيون

10

كتب _ يوسف سلامة 

قضت محكمة جنح بسيون الجزئية امس حكماً أسعد عدد كبير من مزارعي وفلاحي مركز بسيون . ففى غضون شهر ابريل الماضى فوجئ عدد كبير من الفلاحين بضمور وتلف محصول البصل فبداوا فى إيجاد الحلول لانقاذ نبتتهم التي كانت املا لهم فى امواصلة العيش وسداد ديونهم وبعد عدة محاولات لم تفلح وانهار محصول البصل فبدأوا بمحاولة الوقوف على سبب ماحدث قدموا عدة بلاغات لوزارة الزراعة وحماية الأراضى والمسطحات المائيه فقامت أدارة المسطحات الماييه وقسم حماية الاراضى بوزارة الزراعة لعمل المعاينات والتحاليل اللازمه للاراضى فتم الوقوف على السبب الذى كان مفاجأة للجميع . أن السبب هو مبيدات غير صالحه للبصل مما تسبب فى ذلك وعلى الفور قامت قوة من مباحث التموين بالتعاوز مع وزارة الزراعة بشن حملة موسعة على أحد أكبر تجار المبيدات ببسيون من يدعى (ر س عبد المنعم ) فكانت المفاجاة بضبط كبيرة من المبيدات المعبأة وغير الصالحة للاستخدام والمحظور تداولها . وتم تحرير عدة محاضر ضده . لكن المتهم لم يكتف بذلك وقام بعدة محاولات للتنصل من جريمته وبدا بتهديد الفلاحين بما لديه من اوراق وإيصالات أمانه كانت لديه ضمانا لسداد ثمن تلك المبيدات بعد حصاد المحصول .

قد يهمك ايضاً:

وثم قام بعدة محاولات لإلصاق التهمه بأحد المنتجات التي تنتجها مؤسسه حكوميه عسكرية كبرى بالتعاون مع أحد موظفي قسم حماية الاراضى ببسيون . الذى قام ببث عدة مقاطع فيديو تلصق التهمه لهذا المنتج العسكرى بالمخالفة للقرارات الوزارية والطبيعة وظيفته وباءت كل محاولاته بالفشل عندما اصطدم بالقانون الذى أنصف الفلاحين فكان الحكم بالأمس بحبسه سنه وتعويض كل فلاح مبلغ ١٥ الف جنيه عن الاضرار التى لحقتهم

 

 وقد اكد المستشار أحمد الدبور محامي الفلاحين الذى وكل من خلالهم على ان المحكمة برئاسة المستشار محمد عطية قد صاحبت العدل فى قرارها وردت الحقوق لاصحابها فى قرار اراح وألهب مشاعر الفلاحين ورد لهم الأمل فى إقتضاء حقهم من المتسبب فى ضياع رزقهم وعرقهم طوال موسم كامل . كما أفاد مكتب المستشار أحمد الدبور ان القصة لم تنتهى عند هذا الحد بل ان هناك شوطاً آخر لن يتخلى فيه عن الفلاحين هي تلك القضايا التى رفعها صاحب محل المبيدات على الفلاحين يطالبهم بسداد قيمة إيصالات الامانه الموقعه من الفلاحين كضمان لسداد قيمة تلك المبيدات والتي استغلها لتكن وسيلة ارهاب وضغط عليهم للتنازل عن تلك القضية .

 

التعليقات مغلقة.