مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طلعت سلامة يثمن دور الفنان هاني شاكر ويطالب بإنشاء محاكم فنية لحماية سمعة مصر

47

كتب – بهاء المهندس :

ثمن الدكتور طلعت سلامة الباحث في الشأن الياباني ومنسق العلاقات الخارجية باللجنة العليا لرعاية المعاقين بمجلس النواب الليبي دور الفنان هاني شاكر المناهض للعري في الفن والأصوات الشاذه التي دخلت عالم الفن في غفلة من المجتمع وكشفت عن دور هؤلاء المشاهير الذين وصموا المجتمع بأبشع الأعمال السينمائية والفنية وكأن المجتمع يقوم علي البلطجة والدعارة والمخدرات .
وقال سلامة إن الشباب تعلم الأعمال الإجرامية من خلال هذه الأفلام والأعمال التي لا تمت للفن بصلة .

 وقال سلامة : إن سمعة مصر أكبر من أن يلوثها هؤلاء سواء كانو مطربين أو ممثلين.
وقال سلامة مازال التاريخ يذكر فنانين عظماء رفعوا راية مصر عالية واستحقوا الألقاب التي لقبوا بها .
فالتاريخ يذكر  كوكب الشرق والعندليب وأمير الغناء العربيوقيثارة الطرب.والصوت الدافء الي أخر هؤلاء من عظماء الفن والطرب .

قد يهمك ايضاً:

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب النصف النهائي لدوري…

على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ…

وبالمقابل سيمحو التاريخ أثار هؤلاء الذين لوثوا الفن وسمعة مصر بإعمالهم الفنية الهابطة وأغاني المهرجانات .
وأشار سلامة إلي أن مصر كما صدت هجمات التتار وأوقفت الغزو الصليبي ولم تتأثر بالفاطميين ولم تتشيع ستقف ضد هؤلاء وضد أعمالهم الإجرامية .
وقال سلامة إن العشوائيات في مصر التي حاولت رؤوس الأموال وساقطوا الفن إظهارها بهذه البشاعة وأنها قائمة علي الدعارة والمخدرات

فهي ليست كما صوروها وكان أولي بهؤلاء دعم جهود الدولة في تطويرها كما طالب الرئيس السيسي من قبل بأن يكون الفن هادف وليس مجرد أعمال تخريبية في عقول الشباب.

وأضاف سلامة أن دور الفن في تطوير المجتمعات وبناء أجيال من الشباب تعشق أوطانها لايقل أهمية عن دور السياسي والمعلم والطبيب فالخطأ فيه غير مقبول لأنه يؤذي بحياة جيل او دولة أو مريض.
وأشار سلامة إلي دور الفنان هاني شاكر علي رأس النقابة ووصفه بأنه دور متميز وبناء لكن يحتاج إلي دعم من أجهزة الدولة و تفعيل أقوي من شرطة المصنفات الفنية.
وقال سلامة لابد من إنشاء محاكم فنية متخصصة لمحاسبة هؤلاء الذين أفسدوا الحياة الفنية في مصر وأفسدو أجيال من الشباب وكانوا معاول هدم في جنبات المجتمع.

التعليقات مغلقة.