مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طلاب كلية الصيدلة ينظمون الملتقى العلمي السنوي بحضور كوكبة من الشخصيات العلمية والعامة

43

كتب عزيزة حلمي

الملتقى العلمي السنوي لطلاب كلية الصيدلة
نظم الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة الملتقى العلمي congress في نسخته الثامنة والعشرين، والذي تنظمه لجنة تعليم الصيدلي التابعة للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، ويهدف الملتقى بدوره إلى تعزيز المعرفة الصيدلانية وتطوير المهارات العلمية لدى الطلاب، حيث يعد الملتقى العلمي للاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة السنوي أكبر حدث صيدلاني يجتمع فيه طلاب و خريجي الصيدلة في مصر، و أقيم هذا العام في جامعة المنصورة مع مشاركة طلاب صيدلة من جميع أنحاء الجمهورية لمدة أربعة أيام مليئة بالفعاليات.

قد يهمك ايضاً:

“آن الأوان” من أجل بناء شباب يتحملون المسؤولية

ويهدف الملتقى إلى تأهيل الطلاب جيدًا في المجالات الوظيفية المختلفة متمثلة في الآتي:


أولًا مجال التغذية السريرية:
ويهدف إلى التركيز على مهنة التغذية السريرية في مصر، ومسؤولياتهم، ومؤهلاتهم، وبعض النصائح لطلاب الصيدلة وما يجب عليهم توقعه في طريقهم في هذه المهنة.


ثانيًا مجال التأمين الصحي:
التركيز على شرح كل المعلومات المتعلقة عن المجال وما الاحتياجات لتستطيع العمل به.
ثالثاً مجال اليقظة الدوائية:
توضيح كل ما يتعلق بمجال السلامة الدوائية وهو أحد فروع العلوم الدوائية الجديدة نسبياً و يهتم بدراسة كل ما يتعلق بالأثار الجانبية للأدوية والمنتجات الصيدلانية أو أي مشاكل أخرى متعلقة باستهلاك الدواء.


رابعاً مجال الشئون الطبية:
تقديم لمحة عامة عن الشؤون الطبية ودورها في صناعة الأدوية.
خامساً مجال الأبحاث السريرية:
وهي مخصصة للأشخاص المهتمين باختبار ودراسة الأدوية على البشر حيث سيتم مناقشة معنى البحث السريري والمسؤوليات والمؤهلات المطلوبة.
لا يقتصر المؤتمر على تقديم محاضرات علمية فقط، بل يبحث على تنمية مهارات عامة لدى الطلاب،
التي تؤهله لسوق العمل بعد التخرج، لذلك تم تقديم ورش عمل متخصصة لكيفية انشاء سيرة ذاتية وما هي الأخطاء الشائعة بالإضافة إلى تقديم مسابقة في مجال الصيدلة المجتمعية للتركيز على أهمية دور الصيدلي كجزء فعال من الطاقم الطبي.
جدير بالذكر أنّ الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة تأسس عام 1928 وهو أكبر كيان يضم طلبة صيدلة وهو عضو كامل بالاتحاد الدولي لطلبة الصيدلة IPSF ، يضم الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة 37 جامعة على مستوى
الجمهورية وأكثر من 5000 طالب علي مستوي مصر ويهدف إلى مساعدة طلاب كلية الصيدلة لإخراج صيادلة متمرسين على درجة عالية من الكفاءة والخبرة في مختلف مجالات الصيدلة.

التعليقات مغلقة.